الجمعة 18 سبتمبر 2020 04:55 م بتوقيت القدس المحتلة

ضاحي خلفان: 9 ملايين إسرائيلي أفضل من 400 مليون عربي

ضاحي خلفان: 9 ملايين إسرائيلي أفضل من 400 مليون عربي

رام الله الاخباري:

وصف نائب قائد شرطة دبي ضاحي خلفان، دولة الاحتلال الإسرائيلي بأنها دولة محترمة وأن السلام معها مجدٍ من أجل تحقيق الاستقرار في المنطقة.

وقال خلفان: "أنصح العرب أن يتعلموا من أولاد عمهم الحنكة والدهاء، وانتقادنا لليهود لا معنى له، ومخاوفنا للتوسع الإسرائيلي غير مبررة".

وأضاف: أن "إذا تسعة ملايين يهودي أفضل من 400 مليون عربي، من حيث القدرات العلمية والمالية والسياسية، فالعلة فينا وليست في اليهود".

وحول توقيع اتفاق السلام مع الاحتلال، قال خلفان: إن "السلام ركيزة التنمية، والبعض يقول إن السلام مع إسرائيل لم يخدم الدول التي طبّعت من قبل، ولم يسهم في تنميتها، ونحن لدينا تنمية قبل السلام، لكن السلام مع دولة محترمة كإسرائيل يخدم المنطقة".

وشهد البيت الأبيض الأمريكي، مساء الثلاثاء، مراسم توقيع اتفاقيتي التطبيع بين "إسرائيل" من جهة مع الإمارات، والبحرين من جهة أخرى، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وشارك في الحفل الذي أقيم في حديثة البيت الأبيض في واشنطن، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد، بالإضافة إلى وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني.

وقبل توقيع الاتفاقيتين، تم عقد اجتماعات منفردة بين ترامب ونتنياهو، وبن زايد الذي أكد أنهم يسعون لجلب المزيد من الأمل إلى المنطقة.

بدوره، أشار ترامب في كلمته خلال الاحتفال إلى أن العالم اليوم يشهد توقيع أول اتفاق تطبيع مع "إسرائيل" ودول عربية بعد أكثر من ربع قرن.

وجدد ترامب توقعاته بأن الكثير من الدول ستتبع هذا الاتفاق، مبينا أن الاتفاق يكسر "قيود الماضي"، مبينا أنهم يدشنون فجرا جديدا في الشرق الأوسط.

من جهته، وصف نتنياهو اليوم بـ"التاريخي"، زاعما أنه سيجلب السلام لمدة طويلة في المنطقة. وجدد نتنياهو التأكيد على أن هناك دول عربية أخرى ستنضم إلى اتفاقات السلام.