الخميس 17 سبتمبر 2020 02:50 م بتوقيت القدس المحتلة

بعد ترامب..نتنياهو مرشح لجائزة نوبل للسلام

بعد ترامب..نتنياهو مرشح لجائزة نوبل للسلام

رام الله الاخباري:

في حادثة صادمة ومفاجئة، رشّح باولو غريمولدي عضو البرلمان الإيطالي عن حزب الرابطة المناهض للمهاجرين، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لجائزة نوبل للسلام، وذلك بعد أيام من توقيع اتفاقيتي التطبيع مع الإمارات والبحرين في واشنطن.

وأعرب غريمولدي في تغريدة له عبر موقع "تويتر" عن أمله بأن يتقاسم نتنياهو الجائزة مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي كان رشحه نائب نرويجي يميني الأسبوع الماضي لنيل الجائزة.

من جانبه، قال وزير الاتصالات الإسرائيلي الأسبق أيوب قرا، الذي ينتمي لحزب الليكود بزعامة نتنياهو، في تغريدة أمس، إن منظمة يرأسها رشحت "نتنياهو وترامب وزعيمي الإمارات والبحرين لجائزة نوبل للسلام".

وكان النائب النرويجي كريستيان تيبرينغ رشح الرئيس الأميركي دونالد ترامب لجائزة نوبل للسلام لعام 2021، مستشهدا بدور ترامب في التوسط لاتفاق بشأن تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل.

وسبق للنائب نفسه أن رشّح بالمشاركة مع نائب آخر ترامب لجائزة نوبل للسلام عام 2018 لتحقيقه تقاربا استثنائيا مع كوريا الشمالية.

واشتكى ترامب سابقا من أن ترشيحه لجائزة نوبل للسلام لم يؤخذ بالجدية الكافية، معربا عن إحساسه بالمرارة لمنحها إلى سلفه باراك أوباما في بداية ولاية الأخير عام 2009.

وقال ترامب العام الماضي "منحوها لأوباما. هو نفسه لم يعلم لمَ حصل عليها. كان هناك لمدة 15 ثانية ونال جائزة نوبل"، مضيفا "ربما لن أحصل عليها أنا أبدا".

المصدر : الجزيرة نت