الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 05:44 م بتوقيت القدس المحتلة

مسؤول اسرائيلي: نتنياهو لا ينوي التفاوض مع الفلسطينيين

مسؤول اسرائيلي: نتنياهو لا ينوي التفاوض مع الفلسطينيين

رام الله الاخباري:

نفى زعيم المعارضة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، وجود أي نية لدى رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أجل إجراء محادثات سلام مع الفلسطينيين.

وقال يائير لابيد زعيم المعارضة في "إسرائيل": إنه "لا نية لدى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لإجراء محادثات سلام مع الفلسطينيين".

ويشهد اليوم الثلاثاء، توقيع اتفاقيات تطبيع للعلاقات بين الإمارات والبحرين من جهة والاحتلال الإسرائيلي من جهة أخرى، في العاصمة الأمريكية واشنطن، وذلك بعد أيام من الاتفاق على التطبيع، في ظل رفض فلسطيني رسمي وشعبي.

ويقام حفل لتوقيع اتفاقيتي التطبيع في البيت الأبيض بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الراعي الأساسي لهذه الاتفاقيات، بحضور وفود الإمارات والبحرين والاحتلال الاسرائيلي.

وسيشارك أكثر من 700 ضيف في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض، ليشهدوا توقيع معاهدة "السلام" بين الأطراف الثلاثة، حيث سيحضر وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد ورئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو، للتوقيع على الاتفاقية.

ويضم الوفد الإماراتي إلى واشنطن وزير الاقتصاد، ووزير الدولة للشؤون المالية، ووزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، بالإضافة إلى وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وعددا من المسؤولين، فيما يضم الوفد الإسرائيلي فيضم رئيس جهاز المخابرات يوسي كوهين، ومستشار الأمن القومي مئير بن شبات.

أما البحرين فيمثلها في التوقيع على اتفاق السلام وزير خارجيتها عبد اللطيف الزياني.

 

المصدر : سبوتنيك