هنية : كوشنير وجه رسالة الى قيادة الحركة

اسماعيل هنية وكوشنير

رام الله الاخباري:

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، مساء الأحد، عن تلقي الحركة رسالة من كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر، إبان الحديث عن "صفقة القرن"، في محاولة لفتح حوار مع قيادة الحركة.

وأكد هنية في حديث لتحقيق "ما خفي أعظم" الذي بثته قناة "الجزيرة" القطرية، أن مكتب كوشنر أرسل رسالة للحركة عبر بعض الأطراف مفادها أنه مستعد للجلوس مع قادة الحركة في أي مكان تحدده حماس سواء عاصمة عربية أو أوروبية للحديث معنا في وضع غزة.

وأكد هنية أن حركته رفضت أي لقاء لا فوق الطاولة ولا تحتها مع الولايات المتحدة، مبينا أنه من حيث المبدأ لا يوجد لدى الحركة مشكلة في الحوار مع الأمريكان أو أي دولة في العالم، ماعدا دولة الاحتلال.

ولم يخف هنية أن الاحتلال يضع هدف نزع سلاح المقاومة الفلسطينية فوق كل شيء، مشددا على أنه فشل في ذلك عبر الحصار.

وأضاف رئيس حماس: "رغم كل ما يقوم به الاحتلال من تطبيع ووضع الحركة على قائمة الإرهاب وشيطنتها، إلا أنها فشلت في ذلك، بدليل أن المقاومة في حالة اتساع".

وردا على تهديدات الاحتلال بشن حرب جديدة على قطاع غزة، أكد هنية أن المقاومة لا تبحث عن حرب جديدة، لكنها لا تخشاها.

وأضاف هنية: "إذا فكر الاحتلال بعدوان جديد على غزة، ستكون المعركة مختلفة كثيرا والفصائل وفي مقدمتها القسام في جعبتها ما سيفاجئ الاحتلال".

وشدد هنية، أن حركته لم تعطِ أي وسيط تعهداً يمس تطوير وسائل المقاومة.

وعرضت قناة "الجزيرة" القطرية مساء أمس، عبر برنامجها الاستقصائي "ما خفي أعظم" خفايا التحالف لحصار المقاومة في غزة ونزع سلاحها وخطوط إمدادها.