وفاة احد اقرباء الرئيس السوري بشار الاسد بفيروس كورونا

وفاة والد رامي مخلوف بفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

توفي والد رجل الأعمال السوري المعروف رامي معلوف  مساء أمس الجمعة، بعد أن تم نقله لمستشفى الأسد الجامعي في العاصمة السورية دمشق.

وقالت عائلة مخلوف، إن محمد مخلوف، والد رجل الأعمال رامي مخلوف، توفي الجمعة، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

وبحسب ما ذكر موقع "عربي 21"، فإن الراحل محمد هو شقيق أنيسة مخلوف زوجة الرئيس الراحل حافظ الأسد ووالدة الرئيس الحالي بشار الأسد.

وأشارت إلى أنه تسلم عددا من المناصب في حياته، منها إدارته لأهم المؤسسات الاقتصادية المهمة في البلاد، حيث كان مديراً للمصرف العقاري السوري.

وتوترت العلاقة بين رجل الأعمال السوري، والرئيس بشار الأسد، حيث اتهم مخلوف الحكومة بمحاولة السطو على أموال عقود تابعة لشركته واسعة الانتشار والنشاط في سوريا، فيما تشير تقارير دولية إلى أن حلفاء الأسد ليسوا مستعدين لدفع تكلفة إعادة إعمار سوريا.

وقال مخلوف: "اختلقوا اختلاس الأموال وتحويلها إلى حساباتنا في الخارج، أوقفوا هذه الادعاءات الظالمة واقرأوا العقود جيدا، وإن دور هذه الشركات وهدفها هو التحايل على العقوبات المفروضة على شام القابضة".

وشام القابضة هي شركة يديرها رامي مخلوف وكونت إمبراطورية تجارية واسعة في سوريا خلال فترة ما بعت الحرب التي اندلعت في أعقاب قيام الثورة السورية عام 2011.

وأشارت صحيفة التلغراف البريطانية إلى أن الحكومة السورية المتعطشة للمال تحاول استهداف رامي مخلوف، للحصول على أموال لإعادة البناء بعد عقد من الحرب، حيث أن روسيا وإيران حليفتي دمشق، غير مستعدتين لتحمل التكلفة الهائلة لإعادة البناء.

ولفتت إلى أنه أنشأ شبكة من الشركات الخارجية لحماية رئيس النظام من العقوبات الغربية، ويسعى الأسد للسيطرة على أمواله لإعادة البناء بعد عشرة أعوام من الحرب.

 

خبر عاجل