حماس: اتفقنا مع "فتح" على تصعيد المقاومة الشعبية في الضفة

BDiZ5

رام الله الاخباري:

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، حسام بدران، وجود اتفاق بين كافة القوى الفلسطينية على تصعيد المقاومة الشعبية في الضفة الغربية، لمواجهة المخططات الاحتلالية الإسرائيلية.

وقال بدران: إن "حماس تسعى لأن تكون مع فتح والكل الفلسطيني جنبا الى جنب في معركة التحرير، وإن هناك اتفاق فلسطيني على المقاومة الشعبية خصوصا في الضفة الغربية لمواجهه خطة الضم".

وحول ترتيب البيت الفلسطيني، قال بدران: إن "هناك اتصالات بين حماس وفتح وباقي الفصائل بعد اجتماع الأمناء العامين بهدف ترتيب البيت الفلسطيني الذي يبدأ بمنظمه التحرير ثم باقي المؤسسات الفلسطينية".

وأضاف: "معنيون بتواجد الجميع داخل إطار منظمة التحرير الفلسطينية عبر بوابة الانتخابات لما تمثله المنظمة من بيت جامع للكل الفلسطيني"، بحسب ما صرح لقناة "الأقصى" الفضائية.

وتابع: أن "حماس أصرت على مشاركة الجميع في اجتماع الأمناء للخروج بمظهر وحدوي، وأن الشعب الفلسطيني مرجعيته قيادة وطنية موحدة تتفق على عدة فعاليات في الداخل والخارج، لإيصال رسالة لكل الأطراف أن شعبنا موحد في هذه المرحلة الصعبة ضمن آليات المقاومة المختلفة".

و كشف الدكتور نبيل شعث، مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية، عن جانب من الخطوات التي يتم التجهيز لها من أجل مواجهة موجة التطبيع العربية مع "إسرائيل".

وقال شعث: "نعد لانتفاضة فلسطينية جديدة، بإجماع فلسطيني، ولا خلاف بين السلطة الفلسطينية والفصائل، فالجميع متحد لمواجهة المؤامرة التي تحاك ضد القضية الفلسطينية".