"القاعدة" تهدد صحيفة فرنسية لإعادة نشرها رسوم النبي محمد

شارلي ايبدو وتنظيم القاعدة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

توعد تنظيم "القاعدة"، أمس الجمعة، صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية، بتعرضها لهجوم مماثل لذلك الذي وقع قبل خمسة أعوام وطال موظفيها، وذلك عقب نشرها رسوما كاريكاتورية للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

ووفقا لما ذكر موقع "سايت" الذي يتابع نشاطات المتشددين، فإن القاعدة حذرت الصحيفة بتعرضها لهجوم مثل الذي وقع عام 2015، بعد إعادة نشرها رسوما كاريكاتورية للنبي محمد في عددها الأخير بمناسبة بدء محاكمة المشتبه بتنفيذهم الاعتداء في باريس.

واتهم التنظيم فرنسا بقيادة الرئيس إيمانويل ماكرون قد "أعطت الضوء الأخضر" لإعادة نشر الرسوم.

واستهدف عدد من المتشددين في يناير 2015، صحيفة شارلي إيبدو وقتلوا 17 شخصًا بينهم عدد من أبرز محرري الأسبوعية الساخرة، إضافة إلى ثلاثة عناصر شرطة وعامل وزبائن في محل لبيع الأطعمة اليهودية.

وأعلنت صحيفة "شارلي إيبدو" الهزلية الفرنسية في الأول من الشهر الجاري، إعادة نشر رسوم الكاريكاتور المسيئة للنبي محمد، والتي جعلتها عرضة لهجوم مسلح في كانون الثاني/يناير 2015.

هذه الرسوم الاثنتي عشرة، التي نشرتها في البداية صحيفة يلاندس بوستن الدنماركية في 30 أيلول/سبتمبر 2005، ثم شارلي إيبدو في عام 2006، تُظهر النبي محمد يعتمر قنبلة بدلاً من العمامة، أو كشخصية مسلحة بسكين محاطة بامرأتين منقبتين.

وتعرضت المجلة الأسبوعية للتهديد عدة مرات بعد ذلك، حيث أضرمت النار في مقر هيئة تحريرها إلى أن تم الهجوم عليها في 7 كانون الثاني/ يناير، وتم خلاله قتل عدد من أركانها، مما تسبب في صدمة عالمية وتظاهرات ضخمة في فرنسا.

الحرة