وزيرة الثقافة الاماراتية: سنطبع بشكل غير مسبوق مع "إسرائيل"

الامارات واسرائيل والتطبيع

رام الله الاخباري:

أكدت وزيرة الثقافة والشباب الإماراتية نورة الكعبي، أن بلادها تنوي الانفتاح بشكل كامل على "إسرائيل"، معتبرة أن اتفاق الإمارات دولة الاحتلال بارقة أمل بنشر السلام في المنطقة.

وقالت الكعبي: إن الإمارات ستدشن تعاون ثقافي مع إسرائيل بعد توقيع اتفاق التحالف بين الجانبين، وإن الثقافة تمهد الأرضية أمام تفاهمات وشراكات نوعية في مجالات لم يتم تناولها مسبقا".

وأشارت إلى أهمية الثقافة في العمل على تجسير الثقة والقابلية المتبادلة بين الدول والمجتمعات، مضيفة: أن "التعاون الثقافي يعد أحد المجالات الرئيسية التي سيتم تدشينها خلال الفترة المقبلة مع إسرائيل".

وتابعت: أن "هذا الاتفاق يمثل أملا جديدا لمنطقة الشرق الأوسط، وشهادة على الدبلوماسية الجريئة والرؤية التي تتحلى بها دولة الإمارات لرسم مسار جديد يفتح المجال أمام إمكانات كبيرة في المنطقة".

وقال الوزيرة الإماراتية: إن "هذه الاتفاقية ستسهم في تعزيز الاستقرار والسلم في المنطقة، وسنرى أثره على السلام في جميع أنحاء العالم".

ومن المقرر أن يتم خلال الأسبوع المقبل، توقيع رسمي لاتفاق تطبيع العلاقات بين دولة الاحتلال ودولة الإمارات، في العاصمة الامريكية حيث سيحضر مسؤولون إماراتيون وإسرائيليون وآخرون عرب، مراسم توقيع الاتفاق.