غزة: تخفيف إجراءات حظر التجوال في عدد من مناطق شمال غزة

IxFKj

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، تخفيف إجراءات حظر التجوال في عدد من مناطق محافظة شمال غزة.

وقال المتحدث باسم الوزارة إياد البزم في تصريح صحفي، الجمعة، أن المناطق المشمولة بإجراءات تخفيف الحظر هي المناطق الشمالية الغربية لبلدة بيت لاهيا، والمناطق الواقعة غرب مخيم جباليا حتى منطقة السودانية، منطقتا الكرامة ومشروع عامر شمال غرب مدينة غزة، مناطق من بلدة بيت حانون، وتشمل: العزبة، وأبراج العودة والندى، والمنطقة الشرقية لشارع صلاح الدين من مفترق القرم شرق جباليا حتى شارع البنات في بيت حانون.

وجددت الداخلية تأكيدها على إبقاء الإجراءات في المناطق المغلقة كما هي دون تغيير.

وشددت على منع التحرك في جميع المحافظات والمناطق الخاضعة لقرار تخفيف إجراءات حظر التجوال، بعد الساعة 8:00 مساء، وحتى الساعة 7:00 صباحاً، وستُتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وذكرت أن تحرك المواطنين خلال الساعات المسموح بها يكون وفق إجراءات السلامة والوقاية، وستوقف الأجهزة الشرطية والأمنية المخالفين لإجراءات السلامة، وفي مقدمتها ارتداء الكمامة.

وأشارت الداخلية إلى استمرار قرار منع التجمعات في جميع المحافظات وفق ما أُعلن سابقاً، لافتة إلى استمرار حركة المركبات داخل نطاق المناطق المسموح الحركة فيها، ويمنع استخدام الحافلات بأنواعها.

ونوهت إلى أنه سيسمح لأصحاب الحرف بالعمل والتنقل ضمن إجراءات السلامة والوقاية، ومنع الازدحام، مع استمرار قرار الفصل بين المحافظات، ومنع الحركة والتنقل بينها.