كوشنير : العرب لا يريدون تعطيل تقدمهم بسبب فلسطين

كوشنير والدول العربية

رام الله الاخباري:

أكد مستشار الرئيس الأمريكي وصهره جاريد كوشنر، أن السعودية والبحرين وافقتا على فتح رحلاتها أمام جميع الرحلات التي تنطلق من "إسرائيل"، مشيراً إلى العديد من الدول العربية لا ترغب في تعطيل تقدمها بسبب القضية الفلسطينية.

وقال كوشنر: إن "كل طائرة تنطلق من اسرائيل وتطلب تصريحا لدخول المجال الجوي السعودي والبحريني فإنها ستحصل عليه، وليس فقط للرحلات الى دولة الامارات انما لكل الرحلات".

وأضاف: أن "الروح في المنطقة تتغير، وان دولا عديدة غير مستعدة لتعطيل تقدمها بسبب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني"، على حد وصفه.

وحذر كوشنر مما وصفه نفاد صبر العديد من المسؤولين والزعماء العرب بخصوص القيادة الفلسطينية، داعياً إياها للعودة الى طاولة المفاوضات.

وتابع كوشنر: أن "خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا زالت مطروحة على الطاولة، ومن الممكن تحسينها في حال قدم الفلسطينيون اقتراحا بالمقابل".

وأشار كوشنر إلى استمرار الاتصالات مع "إسرائيل" لبحث تزويد الإمارات بطائرات F35 الأمريكية المتطورة، مشيراً إلى أنه لم يتم حسم هذه القضية بعد.

وكان رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، قد أعرب في وقت سابق، عن سعادته بسماح السلطات السعودية بعبور الطائرات الإسرائيلية للأجواء السعودية خلال طريقها من وإلى دولة الإمارات.

وقال نتنياهو: إن "الطائرات الإسرائيلية والطائرات من جميع البلدان ستكون قادرة على الطيران مباشرة من إسرائيل إلى أبو ظبي ودبي والعودة".

وأضاف: أن "ذلك سيقلل من مسافة الرحلات الجوية وسيقصر الوقت وسيطور السياحة والاقتصاد".