السعودية تؤكد الالتزام بمبادرة السلام العربية

e84e659c0c

رام الله الاخباري:

أكدت المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، التزامها بدعم حقوق الشعب الفلسطيني، والالتزام بمبادرة السلام العربية من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وقال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، إن "المملكة تؤكد وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني، ودعم جميع الجهود الرامية إلى الوصول لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية".

وأضاف: أن "المملكة السعودية تدعم الحلول التي تمكن الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية".

ورفض اجتماع وزراء خارجية العرب، اليوم الأربعاء، تضمن المشروع المقدم من دولة فلسطين للجامعة العربية، والذي كان يطلب إدانة إعلان دولة الإمارات لإقامة علاقات مع الاحتلال، في خروج عن مبادرة السلام العربية.

وقال السفير الفلسطيني مهند عكلوك، إنه "عند نقاش اضافة بند مشروع فلسطين ضد التطبيع الامريكي الاسرائيلي الاماراتي، استمر النقاش ٣ ساعات، وفلسطين أصرت من خلال وزير خارجيتها رياض المالكي على أن يرد في فقرة من فقرات القرار ادانة الخروج مبادرة السلام العربية".

وأضاف: "رفضت بعض الدول العربية تضمين هذه العبارة، وهي إدانة الخروج عن القرارات العربية، وبالتالي أسقط البند الخاص بنقاش الإعلان الثلاثي وسقط معه مشروع القرار المقدم من دولة فلسطين بهذا الخصوص".

وتابع بحسب ما صرح لوكالة "معا": أنه "تم اعتماد باقي القرارات التقليدية للقضية الفلسطينية".