الأحمد: التراجع عن مبادرة السلام العربية "طعنة بالظهر"

9999071507

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حذر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، اليوم الأربعاء، من خروج الدول العربية عن مبادرة السلام العربية، معتبرا أن ذلك سيكون "طعنة في ظهر الشرعية الدولية".

وقال الأحمد في حديثه لإذاعة صوت فلسطين الرسمي: "لسنا من طرح مبادرة السلام العربية، وهي جزء من قرارات الشرعية الدولية، وخارطة الطريق".

وأوضح الأحمد أن الجامعة العربية تأسست، بسبب القضية الفلسطينية، مبينا أنه لا يسعى للاصطدام مع الإمارات.

واستنكر الأحمد مواقف بعض الدول العربية، مشددا على أنه من غير المعقول إمكانية توفير شبكة الأمان العربية، وأوضح أنهم طلبوا قروضاً من تلك الدول، ولم تستجب لهم.

وختم الأحمد حديثه بالقول: "الموقف العربي بخلي الواحد مرارته تنفجر".

وبالأمس، أكد رئيس الوزراء محمد اشتية أن "مبادرة السلام العربية هي المرجعية التي حددها العرب لحل الصراع الإسرائيلي العربي، وأن أي تراجع عنها هو إضعاف للموقف العربي الفلسطيني".

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه، مع نائب رئيس الوزراء العماني لشؤون مجلس الوزراء فهد بن محمود آل سعيد، حيث نقل تحيات الرئيس محمود عباس للسلطان هيثم بن طارق وحكومته والشعب العماني الشقيق، مؤكدا عمق العلاقات الفلسطينية العمانية.

واعتبر اشتية أن "مبادرة السلام العربية هي المرجعية التي حددها العرب لحل الصراع الإسرائيلي العربي، وأي تراجع عنها هو إضعاف للموقف العربي الفلسطيني".

ودعا اشتية، مسقط للعب دور في حوار عربي بنّاء لاستعادة الوحدة العربية حول مختلف القضايا، وعلى رأسها قضية العرب الأولى فلسطين، وبناء استراتيجية عربية مشتركة وواضحة للتعامل مع هذه القضايا.

صوت فلسطين