اكسفورد تقرر وقف تطوير لقاح ضد "كورونا" لتأثيره السلبي

اكسفورد ولقاح ضد كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قررت إحدى الشركات البريطانية وجامعة أوكسفورد، إيقاف تطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد تأثيره السلبي المحتمل على أحد المتطوعين.

ووفقا لموقع "ستار نيوز"، فإن شركة "أسترا زينيكا" وجامعة أوكسفورد، أوقفت تطوير اللقاح بعد الاشتباه بتأثيرها السلبي على متطوع من أصل بريطاني.

وفي وقت سابق، تم الإعلان عن دخول اللقاح مرحلته الثالثة للتجارب السريرية في أغسطس/آب في الولايات المتحدة فيما تم الإعلان عن اختبار ذات اللقاح في البرازيل وبريطانيا وجنوب أفريقيا.

وبحسب متحدث باسم الشركة، فإن "أسترا زينيكا" "تسعى للإسراع في دراسة الأمر من أجل تقليل التأثير المحتمل على توقيت الاختبارات"، معتبرا أن تعليق الاختبارات أمر "روتيني" وضروري في مثل هذه الحالات.

وتواصل العديد من الشركات حول العالم، جهودها من أجل الوصول للقاح لفيروس كورونا المستجد، فيما أعلنت شركتان صينية وألمانية، بدء إجراء الاختبارات السريرية على البشر للقاح محتمل لفيروس كورونا المستجد، فيما تواصل شركات أدوية أخرى إجراء تجارب من أجل الوصول للقاح للفيروس.

وفي نفس السياق أعلنت وزارة الصحة الروسية، الثلاثاء، إدخال اللقاح الذي اعتمدته لعلاج فيروس كورونا المستجد إلى التداول العام، بعد أن خضع لعدد من الاختبارات الضرورية لجودته.

وقالت الوزارة: إن "الدفعة الأولى للقاح الخاص بالوقاية من فيروس كورونا سبوتنيك V، الذي صممه مركز غاماليا البحثي لعلم الأوبئة والأحياء الدقيقة، خضعت للاختبارات الضرورية لجودتها".

وأشارت إلى أن هذه الاختبارات أجريت في مختبرات الهيئة الفدرالية للمراقبة في مجال الصحة، وبعد اجتيازه لجميع الاختبارات تم إدخاله إلى التداول العام.

ولفتت إلى أنه سيتم خلال وقت قريب تزويد عدد من المدن الروسية باللقاح من أجل استخدامه للحد من تفشي فيروس كورونا المسجد.

سبوتنيك