كاليفورنيا ..الحرائق تستعر وعمليات اجلاء مستمرة للسكان

حرائق كاليفورنيا والغابات

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تتواصل الحرائق المستعرة في منتجع شهير بغابة سييرا الوطنية بولاية كاليفورنيا الأمريكية، مما دفع السلطات الأمريكية لإخلاء أكثر من 200 شخص جوا لمناطق آمنة، بعدما حاصرتهم الحرائق، في أكبر إخلاء جوي مرتبط بحرائق الغابات.

ووفقاً لما أعلنت السلطات المحلية، فإن الحريق حاصرت قرابة الألف شخص بالقرب من خزان ماموث المائي، قبل أن يتم إنقاذ المحاصرين عبر مروحيات عسكرية.

وقال رئيس مكتب الحرس الوطني "دانيال هوكانسون": إنهم استخدموا مروحيات من طراز شينوك في عملية الإجلاء، فيما أكد قائد شرطة مقاطعة ماديرا أن 20 ممن تم إجلاؤهم نقلوا إلى مستشفيات المنطقة.

وأشار قائد الشرطة إلى أن الحريق أسفر عن حرق نحو 36 ألف فدان وأجبر السلطات على إجلاء الناس وإغلاق الطرق في منطقة فريسنو بوسط كاليفورنيا.

وتتزامن الحرائق في وقت تسجل فيه درجات الحرارة معدلات قياسية في كاليفورنيا، فيما توقع خبراء الأرصاد الجوية موجات حرارة في شهر سبتمبر/أيلول لم يسبق لها مثيل في الولاية.

وتوقع خبير الأرصاد الجوية في خدمة الأرصاد الوطنية في أوكسنارد ديفيد سويت، أن ترتفع درجات الحرارة مجدداً في بعض الأماكن، لتصل إلى 48.3 درجة في وودلاند هيلز.

ومنذ 15 أغسطس/آب الماضي، شهدت الولاية الأمريكية 900 حريق على مساحة أكثر من 1.6 مليون فدان، أدت لوفاة 8 أشخاص، وتدمير نحو 3300 منزل، في الولاية التي اعتادت على حرائق الغابات سنوياً.

وتسببت الحرارة المرتفعة بانقطاعات في التيار الكهربائي في بعض مقاطعات كاليفورنيا، حيث طُلب من السكان التقليل في استخدام الكهرباء خلال أوقات الذروة نتيجة للضغط على استخدام الطاقة في هذه الفترة.

وتجتاح كاليفورنيا سنوياً حرائق غابات مستعرة بسبب درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة المنخفضة والرياح القوية.

عربي بوست