أكثر من الف اصابة بفيروس كورونا في غزة

فيروس كورونا في غزة
  • رام الله الاخباري:

تجاوزت أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد في قطاع غزة، اليوم الاثنين، الألف حالة إصابة، وذلك بعد تسجيل 182 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وبحسب ملخص التقرير اليومي لوزارة الصحة بغزة حول فيروس كورونا، فإن إجمالي تراكمي للمصابين منذ مارس الماضي ارتفع إلى 1151 إصابة منها 1054 حالات نشطة حاليًا 1024 من المجتمع و30 من العائدين.

وأشارت الوزارة إلى تعافي 89 حالة، بينما استقر عدد الوفيات جراء الوباء عند 8 حالات وفاة، منها واحدة من العائدين وسبعة من المجتمع.

وشددت الوزارة على تتابع غرفة عمليات الطوارئ عن كثب الحالة الوبائية وتتخذ الإجراءات التي تناسب كل منطقة وعمليات التقصي مستمرة، مبينة أن كسر حلقات التفشي يعتبر مسؤولية أخلاقية ووطنية ودينية ويجب أن تتضافر كافة الجهود لاحتواء الوباء.

وطالبت الصحة المواطنين بضرورة التقيد بالضوابط الوقائية دون أدنى تراخي والمحافظة على ارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي عند الخروج من المنزل.

كما أوصت الوزارة جميع المواطنين بالتعاون التام في هذه المرحلة الحساسة والابتعاد عن أي مظهر من مظاهر الازدحام، مشيرة إلى أن مؤسسات القطاع العام والخاص ومزودي الخدمات عليهم تنفيذ الضوابط الوقائية مع موظفيها ومرتاديها.

وتفرض وزارة الداخلية بغزة، حظرا للتجوال في أغلب مناطق القطاع، منذ 24 أغسطس/آب الماضي، عقب اكتشاف أولى الإصابات بالفيروس داخل المجتمع.