اشتية: نحن في الربع ساعة الأخيرة من الأزمات المالية والاقتصادية

اشتيه واسرائيل

رام الله الاخباري:

وجه رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية، اليوم الأحد، رسالة للطلبة والأهالي والمعلمين بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد وفق ظروف استثنائية بسبب أزمة جائحة كورونا.

وقال اشتية في رسالته عبر صفحته على فيسبوك: أعزائي الطلبة والمعلمين وأهالي الطلبة، اليوم بدأ العام الدراسي في ظروف صعبة واستثنائي وكل الظروف التي عبر بها شعبنا هي ظروف استثنائية ونجحنا في العبور منها بعزيمة شعبنا".

وأضاف: "مطلوب أن نتعايش مع الوضع الصحي الذي نعيشه، ونريد أن نتوازن بين الصحة والتعليم لأن الجهل أخطر من كل الوباءات".

وتابع: "بالعلم نهزم المرض والفقر والاحتلال، وأهنئكم على هذا العام الجديد".

ووجه اشتية رسالته للمعلمين قائلا: "أشد على أياديكم وأدرك أن الظروف صعبة على الجميع، ولكن نحن في الربع الساعة الأخير من الازمات الاقتصادية والمالية التي نعيشها".

وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، صباح الأحد، أن بقية رواتب الموظفين في القطاع العام سيأخذونها في القريب.

وقال اشتية في كلمته أثناء افتتاح العام الدراسي صباح اليوم: " أشد على أيدي المعلمين والموظفين بشكل عام، ونعرف أن ظروفهم صعبة نتيجة الوضع المالي، ولكن أؤكد لهم أن هذا اجراء مؤقت وأن الـ50 % من رواتبهم سيأخذونها قريبا".

وأوضح اشتية أن الحكومة الفلسطينية تعيش ظروف صعبة، ولكن ستعبرها كما عبرت ظروف صعبة بشقه المالي والسياسي والصحي في وقت سابق.

وأضاف: "أعلم ان المعلم مثل كل الموظفين يأخذ 50% من الراتب للشهر الثاني، ولكن نحن على ثقة اننا سنعبر هذا الامر في فترة قصيرة، وسنتجاوز موضوع الضم بعزيمة الرئيس والقيادة وتكاثف شعبنا وصفقة القرن التي ذهبت بلا رجعة وكل ما تلاها".