فتح: اللجان المشكلة عقب اجتماع الأمناء العامون بدأت أعمالها

فتح والامناء العامين للفصائل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أحمد حلس، صباح اليوم الأحد، عن بدء اللجان الثلاث التي تشكلت عقب اجتماع الأمناء العامون للفصائل الفلسطينية، قد بدأت أعمالها.

وقال حلس في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته رام الله الاخباري: " بعد الاجتماع بدأت حركة فتح في وضع تصور لهذه اللجان، عملية تشكيل اللجان بدأت بشكل عملي لوضع تصورات لكل القضايا التي طرحت".

وأضاف: " نحن بحاجة الى ان يتم البناء بإطار من الكتمان حتى نقدم لشعبنا صورة ينتظرها، أما الجدل والنقاشات تتم في الغرف في المغلقة وسرية وما انجح إقامة اللقاء الأمناء سرية المناقشات".

وأوضح حلس أن اجتماع الفصائل جاء تتويج لجهود بذلت على فترات ماضية من الرئيس وحركة فتح، مبينا أن الظروف مهيأة لأن نخطو باتجاه بناء وحدة وطنية نستطيع من خلالها مجابهة كل التحديات الخطيرة.

وتابع عضو اللجنة المركزية: "لا احد يستطيع منفردا مواجهة هذه التحديات، وجاء الاجتماع رسالة للعالم ولشعبنا في مضمونها تحمل آمال كبيرة لشعبنا الذي يتطلع لأن يرى ترجمة لهذه الاجتماع".

وشدد على أن حركة فتح جادة في ترجمة هذا الامر على أرض الواقع، مشيرا إلى أن العالم كله سمع الكلمات الرئيس التي قال فيها لكل الفصائل أنه لا تحفظ له على كل ما يتم التوافق عليه ووضع الكرة في ملعب كل الفصائل للاتفاق.

وأوضح أن من أهم ما ذكر في الاجتماع هو تشكيل اللجان التي ستعكف للتوصل لبرامج لمنظمة التحرير او المصالحة او المقاومة الشعبية، مبينا أن كل القضايا التي كانت موضع نقاش بدأت أعمالها الآن، مشيرا إلى أنه على يقين ان مهلة 5 أسابيع اكثر من كافية للوصول للاتفاق الذي نصبو له.

صوت فلسطين