ميسي يحسم الجدل بشأه مصيره مع برشلونة

2

رام الله الاخباري:

أكد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، اليوم الجمعة، بقاءه في صفوف نادي برشلونة الإسباني للموسم المقبل، لحين انتهاء عقده صيف العام المقبل، موجهاً اللوم لإدارة النادي على تعاملها مع أزمة رحيله.

وقال ميسي: إن "رئيس نادي برشلونة كان يقول دائماً يمكنك أن تقرر مستقبلك في نهاية كل موسم، إذا كنت تريد الخروج أو الاستمرار ولم يفِ بوعده طريقة إدارته كانت كارثية".

وأضاف في تصريحات لموقع "قول العالمي": "طوال الموسم كنت أقول للرئيس إنني سأرحل، وقتي انتهى، الفريق بحاجة لشباب، لتجديد دماء، عانيت كثيرا، في التدريبات وغرفة الملابس، وفي المباريات، كان موسما صعبا".

وتابع: "فكرت في البحث عن أهداف جديدة، لم تكن نتيجة بايرن هي السبب، طول الموسم وأنا أفكر في الرحيل، وكان عامًا صعبًا للغاية، لقد عانيت كثيرًا في التدريبات وفي المباريات وفي غرفة الملابس".

وقال ميسي: "أصبح كل شيء صعبًا للغاية بالنسبة لي، وجاء وقت فكرت فيه في البحث عن أهداف جديدة وأجواء جديدة، وإنه يشعر بالأذى من حديث الناس ومن الصحافة الذين يشككون في برشلونة ويقولون أشياء لا يستحقها".

وأضاف النجم الأرجنتيني: "برشلونة أعطاني كل شيء وأعطيته كل شيء. أعلم أنه لم يخطر ببالي أبدًا أن أقاضي برشلونة ولا يمكن أن أقف أمامه في المحاكم، الآن سأبقى مع النادي؛ لأن الرئيس أخبرني بأن الطريق الوحيد لرحيلي هي بدفع ذلك الشرط الجزائي البالغ 700 مليون يورو، وهذا الأمر مستحيل".

وأكد خورخي ميسي، والد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، اليوم الجمعة، أن عقد نجله مع نادي برشلونة يتيح له مغادرة النادي دون دفع أي مبالغ مالية كشروط جزائية لفسخ العقد بين الطرفين، في رد على رابطة الدوري الإسباني التي أكدت أن على ميسي دفع مبالغ مالية في حال قرر الرحيل عن "البلوغرانا".

وقال والد النجم الأرجنتيني ووكيل أعماله، إنه "لا يعلم أي عقد اطلعت عليه رابطة الليغا قبل إصدار بيان دعمت فيه موقف برشلونة"، في إشارة لتأكيد الرابطة على أن ميسي يجب أن يدفع 700 مليون يورو في حال قرر المغادرة.

وأضاف والد ميسي في بيان له: أن "بنود العقد تنص على أن ميسي يمكنه المغادرة في نهاية موسم 2019-2020 من دون دفع قيمة الشرط الجزائي المقدرة بـ700 مليون يورو".

وأكدت رابطة الدوري الإسباني، الأحد الماضي، أن اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي سيضطر لدفع 700 مليون يورو في حال قرر فسخ عقده مع نادي برشلونة الإسباني، بعد إعلان رغبته بالرحيل.

وقالت الرابطة: إنه "بعد مراجعة عقد ميسي، تبين أن على اللاعب دفع قيمة فسخ عقده 700 مليون يورو إن أراد الرحيل عن نادي برشلونة".

وأشارت إلى أن العقد ساري المفعول حاليًا ويحتوي على شرط جزائي إذا قرر ميسي الرحيل مبكرًا وإنهاء العقد من جانب واحد، لافتة إلى أنه لن يتم تنفيذ أي عملية نقل للاعب، إذا لم يدفع مسبقًا المبلغ المذكور في الشرط الجزائي.