الكابينيت يوافق على مقترح غانتس لاحتجاز جثامين الشهداء

thumb (1)

رام الله الاخباري:

أكدت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، أن المجلس الوزاري الأمني المصغر الكابينيت صادق على مقترح قدمه وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، يقضي باحتجاز جثامين الشهداء الفلسطينيين.

وقال موقع "واللا" العبري: إن "الكابينت صادق على اقتراح وزير الجيش بيني غانتس بعدم إعادة جثامين الشهداء الفلسطينيين حتى لو لم يكونوا منتمين لحركة حماس".

وطالب وزير جيش الاحتلال بيني غانتس، بتشديد الإجراءات المتعلقة بجثامين الشهداء الفلسطينيين، داعياً لاستخدامها من اجل الضغط على حماس لإتمام صفقة تبادل الأسرى مع غزة.

وقال غانتس: إنه "يجب اتخاذ قرار بعدم إعادة اي من هذه الجثامين إلى ان يتم حل قضية اعادة الاسرائيليين الذين تحتجزهم حماس وجثامين الجنود".

وأضاف بحسب وثيقة صادرة من مكتبه ونشرتها وسائل إعلام عبرية: أن "السياسة الحالية التي يتم من خلالها اعادة الجثامين، اقرها المجلس الامني المصغر مطلع عام 2017، وبموجبها فانه يتم اعادة جثامين منفذي العمليات الى عائلاتهم بشروط مقيدة، باستثناء المهاجمين الذين ينتمون الى حماس، او مهاجم قام بتنفيذ هجوم غير عادي بشكل خاص".

وتابع: "في كلتا الحالتين تقرر ان يتم دفن هؤلاء المهاجمين بشكل مؤقت في اسرائيل، لاحتمال ان يساعد هذا بالوصول الى اتفاق تبادل اسرى".

وتنتهج سلطات الاحتلال، مبدأ احتجاز جثامين الشهداء الفلسطينيين من أجل ابتزاز ذويهم والضغط لمبادلتهم بالأسرى لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.