الرجوب: الخميس المقبل سنخرج ببرنامج وطني ونضالي موحد

الرجوب وحماس

رام الله الاخباري:

أكد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب، أن اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية الذي سيعقد بالتزامن بين بيروت ورام الله وتشارك فيه كافة القوى الفلسطينية سيخرج ببرنامج وطني ونضالي واحد.

وقال الرجوب: إنه "سيتم التوافق على آليات إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية، وتجسيد شراكة وطنية حقيقية، إضافة لمناقشة وحدة الموقف السياسي والنضالي والتنظيمي في هذه المرحلة الصعبة".

كما أشار إلى أن الاجتماع سيؤكد التمسك بقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، مشيراً إلى أن المقاومة هي وسيلة لتحقيق الهدف الاستراتيجي، والمقاومة الشعبية هي الوسيلة القادرة على التأثير الآن.

وأضاف الرجوب: أن "مشهد هبوط طائرة إسرائيلية تحمل وفدا رسميا إسرائيليا وأميركيا في مطار أبو ظبي بالإمارات بالحدث المؤلم والمؤسف، وأن الرهان على اليمين الإسرائيلي الفاشي والإدارة الأميركية يعتبر خطأ جسيما"، بحسب ما صرح لتلفزيون فلسطين.

وأكد أن خطوة الإمارات شكلت حافزاً لجميع الفلسطينيين من أجل الاتحاد أمام مخططات تصفية القضية الفلسطينية، لافتاً إلى أن محاصرة وتدمير كل المؤامرات التي تحاك للقضية الفلسطينية، مرهونة بوحدة وطنية فلسطينية وبموقف سياسي ونضالي وتنظيمي موحد.

وسيعقد الأمناء العامون للفصائل الفلسطينية، بقيادة الرئيس الفلسطيني محمود عباس اجتماعاً بالتزامن بين رام الله وبيروت، لمناقشة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية في ظل الخطوات الإسرائيلية والتطبيع الإماراتي مع الاحتلال.