يديعوت تكشف عن لقاء سري جمع محمد بن زايد ونتياهو

نتنياهو وبن زايد

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشفت وسائل الاعلام العبرية، اليوم الثلاثاء، عن زيارة سرية أجراها رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، ولقائه ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، قبل عامين.

ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن رئيس الموساد الإسرائيلي يوسي كوهين هو من نسق وحضّر لهذا اللقاء مسبقا، مبينا أن اللقاء السري عقد في أبو ظبي عام 2018.

ونقلت الصحيفة عن مصادر دبلوماسية، تأكيدها أن الأجواء خلال اللقاء كانت جيدة، وأن الهدف منه كان التمهيد للتطبيع العلني الذي تم إعلانه مطلع الشهر الماضي برعاية أمريكية.

وأوضحت الصحيفة العبرية، أن السفير الإسرائيلي لدى واشنطن، رون دريمر، كان يتابع كواليس الاتصالات واللقاءات الإسرائيلية الإماراتية في الفترة الماضية.

وكان نتنياهو قد ألمح خلال مؤتمر صحافي عقده، أمس الإثنين، إلى أنه التقى عددا من القادة العرب، وذلك عقب ساعات من هبوط طائرة "ال عال" التي أقلت الوفد الإسرائيلي الأميركي إلى الإمارات.

وقال نتنياهو خلال المؤتمر الصحفي: "التقيت بالعديد من القادة في العالم العربي والإسلامي. أكثر بكثير مما تعتقدون".

ووصلت الطائرة التابعة لشركة "إل عال" الإسرائيلية في رحلة جوية مباشرة من تل أبيب إلى أبوظبي، أمس الاثنين، حيث كان على رأس الوفد مستشار الرئيس الأميركي وصهره جاريد كوشنر.

وتعد هذه الرحلة الأولى من نوعها بين أبوظبي وتل أبيب، حيث عبرت الطائرة عبر الأجواء السعودية، فيما من المقرر أن يلتقي مسوؤلون من دولة الإمارات ومسؤولون في دولة الاحتلال وآخرون أمريكيون لبحث اتفاق "السلام" الذي تم توقيعه مطلع الشهر الماضي..

عرب 48