محافظ نابلس يعلن انتهاء ازمة الطلائع وعائلة عبير الأغبر

عائلة الاغبر ومدرسة طلائع لامل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن محافظ نابلس، اللواء إبراهيم رمضان، اليوم الأحد، عن مجموعة من القرارات بخصوص احتواء قضية مدارس طلائع الأمل وذوي الطالبة عبير عاصم الأغبر التي أصيبت خلال إجراء تجربة في مختبر المدرسة في فبراير الماضي.

وأكد المحافظ أنه تم اتخاذ العديد من القرارات خلال اجتماع عقد الخميس الماضي في محافظة الخميس بين الجهات المعنية في الموضوع، أهمها إصدار تعهد من إدارة جمعية المرأة الحديثة بالالتزام بعلاج الطالبة عبير الأغبر ضمن المعايير الطبية الفلسطينية المعمول بها، وخارج الوطن إن لزم الأمر.

وأضاف المحافظ في بيان: "كذلك يتم تشكيل لجنة من مازن الدنبك من محافظة نابلس والمهندس عدلي يعيش من بلدية نابلس بلدية، والحاج إياد الكردي من غرفة التجارة والصناعة، وناصر الصوالحي من ملتقى رجال أعمال نابلس، والدكتور علاء مقبول من جمعية التضامن الخيرية لمتابعة ما يستجد في هذا الموضوع والخروج بالتوصيات الملائمة لاحقاق الحق بين الطرفين".

وأكد على ضرورة تعهد الطرفين بإيقاف جميع الشكاوى والقضايا لدى جهات الاختصاص وعدم رفع قضايا أو شكاوى جديدة، وعدم نشر أي شيء يتعلق في الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي أو أي مواقع إعلامية أخرى، وإزالة كل ما نشر سابقاً.

وأصيبت معلمة وثلاث طالبات بحروق متفاوتة خلال إجراء تجربة في مختبر مدرسة طلائع الأمل في فبراير الماضي.

وكان اللواء إبراهيم رمضان، قد أكد في وقت سابق، على أن نتائج لجنة التحقيق التي شكلت للوقوف على الحادث الذي وقع في مختبر مدرسة طلائع الأمل، وأدى إلى إصابة عدد من الطالبات، وإصابة الطالبة عبير الأغبر إصابة بالغة، تشير الى وجود "خطأ بشري".

وأكد رمضان، على أن هناك مخطئاً ويجب أن نضع حداً لهذا الخطأ، نظراً لأن أرواح الناس ليست رخيصة، مشيرا إلى ضرورة استخلاص العبر من هذا الحادث وأن يتم وضع حد لمثل هكذا أخطاء ومعاقبة المقصرين حتى لا يتكرر الحادث في مدارس أخرى.

وقبل أيام، أصدرت مدارس طلائع الأمل بيانا استنكرت فيه المنشور الذي صدر بحق المدرسة، مؤكدة أنها تكفلت منذ البداية بكافة تكاليف العلاج للطالبة عبير الأغبر وقامت بصرف مبلغ 250000 شيكل (مائتان وخمسون ألف شيكل ) و ما زالت تتكفل بباقي العلاج.

رام الله الاخباري