اعتماد الخطة الاستراتيجية للمدن الصناعية الفلسطينية

المدن الاقتصادية الفلسطينية

رام الله الاخباري : 

 اعتمد مجلس إدارة هيئة المدن الصناعية برئاسة وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي الخطة الإستراتيجية المعدلة للهيئة للأعوام 2019-2024.

وأكد الوزير العسيلي خلال اجتماع مجلس الإدارة على أهمية توسيع القاعدة الإنتاجية وجذب المزيد من الاستثمارات داخل المدن الصناعية.

واطلع العسيلي المجتمعون على جهود الحكومة ومساعيها في وضع برنامج دعم للمدن الصناعية ايمانا منها بتمكين الصناعات المحلية، مشيرا الى جملة الحوافز التي اقرها مجلس الوزراء لدعم صغار المستثمرين في الأغوار والمناطق المسماة (ج)، بالإضافة إلى جملة الحوافز التي قدمها الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي لمستثمري المدن الصناعية.

من جانبه، أكد ممثل اتحاد الصناعات بسام الولويل أن هناك توجها لدى القطاع الخاص بالانتقال الى المناطق المنظمة، معربا عن شكره للدعم الحكومي الموجه للقطاع الصناعي بشكل عام، والمدن الصناعية بشكل خاص.

بدوره، اطلع الرئيس التنفيذي للمدن الصناعية علي شعث المجتمعين على خطة الهيئة في ظل جائحة كورونا، ودورها في متابعة العمليات اليومية في مدينتي أريحا وبيت لحم الصناعيتين وأعمال الإنشاءات والتطوير التي تشرف عليها الهيئة في مشروع  منطقة جنين الصناعية الحرة.