"اوريدو فلسطين" تسجل أعلى ربح منذ تأسيسها

اوريدو فلسطين

رام الله الاخباري:

سجلت شركة أوريدو فلسطين، أعلى ربح منذ تأسيسها عام 2009، وذلك خلال النصف الأول من عام 2020، بعد تحسن الإيرادات وانخفاض تكلفة الخدمات واستقرار المصروفات.

وبلغت صافي أرباح الشركة 3.1 مليون دولار بعد الضريبة، في حين خسرت خلال الفترة ذاتها من العام الماضي 1.2 مليون دولار، بحسب البيانات المنشورة على موقع "بورصة فلسطين".

وتعد هذه المرة الأولى التي تتجاوز فيها أرباح شركة "أوريدو فلسطين" 1.5 مليون دولار، منذ العام 2011 وهو تاريخ إدراجها في البورصة الفلسطينية.

وصعدت إيرادات الشركة خلال النصف الاول من العام الجاري إلى 49 مليون دولار، في زيادة بحوالي 2.2 مليون دولار عن الفترة ذاتها من العام الماضي، فيما تراجعت كلفة الخدمات بنسبة 4.5% خلال النصف الأول من العام الجاري.

كما أظهرت البيانات، تراجع قيمة الخسائر المتراكمة على الشركة 205.5 ملايين دولار، مقارنة ب 208.5 خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، فيما بدأت الشركة تحقيق استقرار تدريجي في نتائجها المالية مع زيادة حصتها في السوق المحلية بعد أن دخلت قطاع غزة عام 2018.

وجاءت النتائج الإيجابية للشركة رغم التداعيات الاقتصادية السيئة التي خلفتها جائحة كورونا، فيما يشار إلى أن الشركة مملوكة 49.3 %من قبل الشركة الوطنية الدولية في قطر، و34.6% لصندوق الاستثمار الفلسطيني .