الصحة بغزة : اعداد المخالطين للاصابات كبير

الاصابات بفيروس كورونا في غزة

رام الله الاخباري:

أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم السبت، أنها سيطرت على تفشي فيروس كورونا في بؤرة مخيم المغازي وسط قطاع غزة، مشيرة إلى أنها تواصل إجراءاتها من أجل السيطرة على التفشي في البؤر الاخرى.

وقال الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة: "تمت السيطرة على بؤرة المغازي فلم يتم تسجيل أي إصابة جديدة واجراءات التقصي لازالت مستمرة".

وأشار إلى أن حجم المخالطين في قطاع غزة يبدو كبيراً بسبب طبيعة العادات بين أفراد المجتمع وأسره الممتدة، مشدداً على أن المرحلة الجديدة تتطلب جهدا مستمراً لاحتواء شامل للوباء.

وأكد استمرار عمل الجهات الحكومية لكسر حلقات انتشاره وتوسيع دائرة المخالطين، مضيفا: "لدينا خطة واضحة للتعامل مع كافة السيناريوهات في قطاع غزة".

وتابع: "نعمل على إجراء مسحات مخبرية لكافة المستشفيات والمراكز الطبية في قطاع غزة وقد أتممنا 80 % من عملية المسح".

و أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف، اليوم السبت، أن الجهات الحكومية في القطاع بصدد إقرار سلسلة إجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا، وفق الخطط الموضوعة سلفا للتعامل مع الجائحة.

وقال معروف: إن "القطاع مقبل على سلسلة إجراءات خلال الساعات القادمة وان تمديد الحظر وارد، وإن الهدف الأساسي من حظر التجوال متحقق حتى اللحظة وهو تطويق فيروس كورونا".

وأضاف: أن "الجهات الحكومية تسعى للحفاظ على الهدوء والاتزان سواء للطواقم العاملة أو للمجتمع".

وتابع: "سنكون أمام إجراءات جديدة، ولن يكون هناك تشديد في الإجراءات القادمة وذلك وفق خطة حكومية لمواجهة الفيروس"، لافتاً إلى أنه تم تحديد الساعة الثامنة موعدا للإعلان عن مستجدات الحالة الوبائية لمحاربة الشائعات.