إعادة فتح كل المدارس في "بؤرة تفشي كورونا" بالصين

اعادة فتح المدارس في ووهان الصينية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

من المقرر أن تعيد السلطات الصينية في مدينة ووهان، التي تعد "بؤرة تفشي كورونا" في الصين والعالم، فتح المدارس ودور الحضانة بالمدينة يوم الثلاثاء المقبل.

وبحسب وكالة "رويترز"، فإن 2842 مؤسسة تعليمية في شتى أنحاء المدينة ستستأنف عملها أمام نحو 1.4 مليون طالب عندما يبدأ فصل الخريف الدراسي، فيما تستأنف جامعة ووهان الدراسة يوم الاثنين المقبل.

كما أعلنت السلطات في "ووهان"، عن تجهيز خطط طارئة للتعامل مع أي طارئ قد يحدث اذا تغيرت مستويات الخطر، داعية جميع الطلاب لارتداء كمامات خلال الذهاب والإياب من المدرسة.

كما أوصت السلطات في المدينة جميع المدارس بضرورة تخزين أدوات مكافحة الوباء وعقد دورات تدريب للمساعدة في منع عمليات تفش جديدة للمرض.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

سبوتنيك