وزيرة الصحة تحذر من اتساع انتشار الوباء

الصحة الفلسطينية وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكدت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي كيلة، صباح اليوم السبت، أن ارتفاع وانخفاض منحنى إصابات فيروس كورونا في فلسطين مرتبط بسلوك المواطنين ككل في المجتمع وليس فردا واحدا أو الحكومة فقط.

وقالت الوزيرة في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته "رام الله الاخباري": "العدد يتعلق بسلوكنا نحن كمواطنين في اتباع الوقاية ولبس الكمامة والتباعد الاجتماعي وعدم التجمع، فإذا تمت هذه الامور سيخف منحنى الإصابات، ولكن سينتشر الوباء أكثر اذا لم نتلزم".

وأضافت: "بالأمس ارتفع المنحنى لكن الذي يتحكم فيه هو جميع المواطنين وليس سلوك واحد، لابد ان نأخذ هذا الموضوع بشكل جد وحكيم لمحاصرة الفيروس".

وفي ذات السياق، أعلنت وزيرة الصحة عن توجه لجنة وزارية الأسبوع القادم إلى قطاع غزة، بتعليمات من الرئيس ورئيس الوزراء، للاطلاع عن كثب لما يجري هناك ومساعدة القطاع ومعرفة الاحتياجات التي يحتاجونا لمواجهة كورونا.

وتابعت كيلة: "سبق ان ارسلنا مجموعة من المستلزمات التي يحتاجونها في قطاع غزة والان سنزل لمعرفة ما يحتاجون أيضا".

وبخصوص العملية التعليمية في ظل كورونا قالت كيلة: "لقد وضعت وزارة الصحة خطة واضحة تماما لكيفية تحضير العملية التعليمة لاستقبال الطلبة وسيناريوهات وقوع إصابات في المدارس، وهذا مهم وهناك اتفاق مع وزارة التربية والتعليم واللجنة الوبائية لكيفية افتتاح المدارس سيعلن عنها وزير التربية والتعليم في القريب".

صوت فلسطين