انخفاض جديد على أسعار الذهب

اسعار الذهب

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

سجلت أسعار الذهب، الثلاثاء، تراجعا جديدا، بعد أن وصلت أسعار المعدن الأصفر إلى أدنى مستوى الجمعة الماضية.

ووفقا لوكالة "رويترز"، فإن هذا التراجع في سعر الذهب جاء عقب تباطؤ الطلب عليه كملاذ آمن، في ظل التطورات الإيجابية للمحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وانخفضت أسعار الذهب 0.4% إلى 1921.39 دولار للأوقية، وذلك بعد مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1929.16 دولار.

وكانت أسعار الذهب قد سجلت أدنى مستوى في أسبوع عند 1910.99 دولار، الجمعة، فيما نزلت عقود الذهب الأميركية الآجلة 0.2 بالمئة إلى 1942.60 دولار.

وانخفضت أسعار الذهب بمعدل 5%، حيث تراجع الذهب في المعاملات الفورية الثلاثاء الماضي، إلى 1921.40 دولار للأوقية، بعد أن وصل لمستواه القياسي البالغ 2072.50 دولار قبل أيام، قبل أن يبدأ بالتراجع المتكرر.

وحفزت البيانات الاقتصادية المشجعة في الولايات المتحدة وحزمة مساعدات مرتبطة بفيروس كورونا، المستثمرين للمخاطرة بعد أن كانوا يلجأون لشراء الذهب بسبب كونه الملاذ الآمن في ظل الاضطرابات الاقتصادية التي صاحبت أزمة فيروس كورونا المستجد.

واستفاد الدولار من اتفاق تحفيز في واشنطن، حيث ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية من أدنى مستوى خلال شهور، حيث علق المستثمرون الذين كانوا يلجأون لشراء الذهب كملاذ آمن في ظل الاضطرابات الاقتصادية بفعل آثار أزمة فيروس كورونا.

وجاء ارتفاع أسعار الذهب في ظل تعزز الإقبال على المعدن النفيس الذي يعتبر ملاذا آمنا بفعل مناخ من أسعار الفائدة شديدة التدني، وآمال في مزيد من التحفيز بالولايات المتحدة لحماية الاقتصاد المتضرر من فيروس كورونا.

رويترز