فلسطين تثمن دور السودان الرافض للتطبيع مع الاحتلال

وزير الخارجية الفلسطيني المالكي

رام الله الاخباري : 

 رحب وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي بموقف جمهورية السودان الشقيقة الرافض للتطبيع مع دولة الاحتلال، كما عبر عنه رئيس الحكومة السودانية عبد الله حمدوك خلال اللقاء الذي جمعه مع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، وفقا لما جاء في البيان الصادر عن مجلس الوزراء السوداني الثلاثاء.

وأكد الوزير المالكي، في بيان صحفي، الليلة، أن هذا الموقف ليس بغريب على مواقف السودان الأخوية التاريخية الصادقة الملتزمة بقضايا الأمة، وفي مقدمتها القضية

الفلسطينية، قضية العرب والمسلمين الأولى، مثمنا رفض الحكومة السودانية لسياسة الابتزاز والضغوط الأميركية التي حاولت ربط واشتراط عملية رفع اسم السودان من الدول الراعية للإرهاب بمسألة التطبيع مع إسرائيل.

وحيا الوزير المالكي موقف الأحزاب السياسية السودانية المتمثلة في المكون المدني للمجلس الرئاسي، والتي عبرت عن رفضها لأية عملية تطبيع مع دولة الاحتلال قبل إنهاء احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية والعربية الأخرى المحتلة، وليس قبل تحصيل الشعب الفلسطيني كامل حريته واستقلاله على أرضه وعاصمتها القدس الشرقية، وحماية مقدساته الإسلامية والمسيحية.

كما حيا موقف الشعب السوداني العروبي الأصيل في ديمومة التعبير عن دعمه المطلق لحق شعبنا بالحرية والاستقلال، ورفضه لكل أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.