الشرطة: ارتفاع نسبة جرائم القتل في فلسطين

نسبة الجرائم في فلسطين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي ارزيقات، صباح اليوم الاثنين، عن ارتفاع نسبة جرائم القتل في فلسطين، معتبرا أن ذلك مؤشرا خطيرا.

وقال ارزيقات في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته "رام الله الاخباري": "الاحصائيات التي سجلتها الشرطة منذ بداية العام للجريمة الكبرى في فلسطين وهي جريمة القتل اظهرت ارتفاعا واضحا وملموسا في أعدادها على مستوى الضفة الغربية بنسبة 42% عما كانت عليه في عام 2019".

وأضاف: "جرائم المخدرات مازالت في سياقها الطبيعي، غير أننا شهدنا ارتفاعا كبيرا في جرائم القتل، بنسبة 42 % عما كانت عليه، وهذا مؤشر خطير رغم انه كان هناك تراجع في الأعوام الماضية، حيث تم تسجيل 34 جريمة قتل في مختلف المحافظات منذ بداية العام".

وأشار ارزيقات إلى أن هناك محاولة من قبل تجار المخدرات في زراعة الماريغوانا، غير أن الشرطة لهم بالمرصاد وتم توجيه ضربات كبيرة لهم.

وتابع الناطق باسم الشرطة: "قام البعض ببناء مشاتل في يطا والعيزرية وبيت امر واريحا وغيرها من المناطق وتمكنت مكافحة المخدرات متابعتهم وتم ضبط 220 شتلة في يطا أول أمس وضبط مخدرات في بيت امر بالأمس، والعمل مستمر لمواجهة هذا الامر".

وشدد العقيد ارزيقات على أن الشرطة الفلسطينية لن تسمح باستغلال الظروف الطارئة التي يعيشها شعبنا لترويج هذه المواد المخدرة.

صوت فلسطين