"إسرائيل" لا تعترف بالمواليد الجدد في فلسطين

اسرائيل والمواليد الجدد

رام الله الاخباري:

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، المواطنة أنوار عوض الله من مدينة رام الله، من اصطحاب طفلها الذي ولدته قبل شهرين، عبر معبر الكرامة بذريعة أنها لا تعترف بتسجيله لدى وزارة الداخلية الفلسطينية.

وكشفت هذه الواقعة، عدم اعتراف الاحتلال بالمواليد الجدد نتيجة توقف التنسيق الأمني والمدني مع السلطة الفلسطينية، في أعقاب قرار قطع العلاقات مع الاحتلال عقب نيته تنفيذ خطة الضم لأراضٍ في الضفة الغربية وغور الأردن.

وبعد محاولات حثيثة أجرتها المواطنة أنوار عوض الله التي تحمل إقامة في الولايات المتحدة الأمريكية، للحاق بزوجها المقيم في أمريكا، فوجئت بإبلاغ سلطات الاحتلال لها عبر معبر الكرامة بعدم الاعتراف بمولودها الحاصل على جواز سفر فلسطيني.

وكان من المقرر أن تغادر المواطنة أنوار، عبر الأردن إلى شيكاغو في التاسع من الشهر الجاري، إلا أنها فوجئت بالقرار الإسرائيلي رغم أن طفلها الذي ولدته خلال الفترة التي كانت عالقة في رام الله، بسبب توقف رحلات الطيران يحمل كافة الأوراق الثبوتية في السجلات المدنية الفلسطينية، كما أنها ارسلت لزوجها نسخة عنها لإصدار جواز سفر أمريكي له.

وتنتهي الإقامة التي تحملها أنوار في الولايات المتحدة الأمريكية في 23 من الشهر الحالي، حيث تخشى منن عدم تمكنها من السفر قبل هذا التاريخ، في حال فشل حصولها على جواز سفر أمريكي لنجلها.

وسجلت وزارة الداخلية الفلسطينية، أكثر من 24 ألف فلسطيني بعد قرار السلطة بوقف التنسيق مع الاحتلال، وجميعهم بحسب القرار الإسرائيلي الجديد لن يكون معترفاً بهم في حال قرر ذووهم السفر عبر المعابر التي يسيطر عليها الاحتلال.