كوريا الشمالية تقبض على مجندة في الجيش لاستماعها الى اذاعة خارجية

مجندة في الجيش الكوري الشمالي

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشف مسؤول عسكري أمريكي، اليوم السبت، عن اعتقال الأمن العسكري الكوري الشمالي جندية تعمل في الاتصالات العسكرية وأفراد عائلتها، بعد التأكد من استماعها لإذاعة خارجية، فيما تواجه حاليا عقوبة قاسية في السجن الخاص بالسياسيين.

وبحسب ما ذكرت إذاعة "آسيا الحرة"، فإن السلطات الكورية الشمالية اعتقلت المجندة في منتصف يونيو الماضي.

ووفقا لصحيفة "القبس"، فإن أحد افراد الأمن العسكري الكوري الشمالي اكتشف الأمر، بعد أن نسيت الجندية تحويل الاتصال الهاتفي اللاسلكي الخاص بها بعيدا عن تردد إذاعة آسيا الحرة بعد الانتهاء من العمل في مبنى وزارة حكومية في بيونج يانج".

وأشارت إلى أن الجندية خضعت للتحقيق حيث أقرت أنها كانت تستمع بشكل روتيني إلى الخدمة الكورية في إذاعة آسيا الحرة لمدة ثلاث سنوات خلال نوباتها الليلية.

وتفرض كوريا الشمالية قيودا غريبة على مواطنيها في ميادين مختلفة تتعلق باللباس والنشاط اليومي، وتمنعهم من بعض الملابس والمشروبات وحتى بعض المواد الصحية مما يجعلها دولة فريدة في العالم في هذا المجال.

ويتمتع نظام الحكم الديكتاتوري في كوريا الشمالية بسلطات غير محدودة، ويفرض عددا من القواعد والقيود الغريبة رغم أنها تقدم نفسها دولة مستقلة اشتراكية تعود السلطة فيها إلى الشعب بحسب دستور البلاد.

ويمنع استخدام شبكة الإنترنت وواي فاي على الرغم من وجود أجهزة حاسوب في البلاد، ولا توجد في شبكة الإنترنت الداخلية سوى 5500 صفحة ويب.

وتعد زيارة المواقع الأجنبية من المحظورات، ولا يُسمح سوى للمسؤولين رفيعي المستوى بالقيام بذلك.

اليوم السابع