مفتي فلسطين يحسم التطبيع : حرام وسيلعن كل من يتعاطى مع صفقة القرن

مفتي فلسطين والتطبيع

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أصدر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، محمد حسين، فتوى حول صفقة القرن الأمريكية، مؤكداً تحريم التعاطي معها وأن مروجيها تطاردهم اللعنة إلى يوم الدين.

وقال حسين لقناة فلسطين الإخبارية تابعته رام الله الاخباري: "يحرم التعاطي مع صفقة القرن جملة وتفصيلا، ولعنة الله والملائكة وكل الصديقين تلاحق كل من يتعاطى مع هذه الصفقة لأنها قفزت على العقيدة والحضارة وتجاوزت كل القيم الدينية والإنسانية فيما يخص الحقوق الفلسطينية وخصوصا القدس".

وأضاف حسين: "المسجد الاقصى رواده وحراسه الذين يفتدونه بأرواحهم هم الذين بشرهم رسول الله بأنهم الفئة الصابرة المرابطة في القدس واكناف القدس".

وشدد المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية على أنه لا يجوز لمسلم أن يأتي بطائرة إماراتية او غير إماراتية الى مطار اللد بالداخل المحتل لزيارة فلسطين والقدس.

يشار إلى أنه تم قبل عدة أيام، توقيع اتفاق سلام بين دولة الاحتلال الإسرائيلي، والامارات العربية المتحدة، برعاية من الولايات المتحدة الامريكية، مقابل تراجع الاحتلال عن قراره بضم الأراضي الفلسطينية.

والخميس الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن توصل الإمارات وإسرائيل إلى اتفاق رسمي إلى تطبيع العلاقات بينهما، لتكون الامارات بذلك أول دولة خليجية تطبع علاقاتها مع إسرائيل، في مخالفة واضحة لمبادرة السلام العربية.

وبعدها أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن حكومته متمسكة بمخطط الضم، رغم أن بيانا مشتركا صدر عن الولايات المتحدة وإسرائيل والإمارات، أشار إلى أن تل أبيب "ستتوقف عن خطة ضم أراض فلسطينية".

ويأتي إعلان اتفاق التطبيع بين تل أبيب وأبو ظبي، تتويجا لسلسلة طويلة من التعاون والتنسيق والتواصل وتبادل الزيارات بين البلدين.

ولقي الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة، مثل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس وفتح والجهاد الإسلامي.

واعتبرت القيادة الفلسطينية، في بيان لها، القرار الاماراتي خيانة للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية.

وصفقة القرن أو خطة ترامب للسلام هو اقتراح، أو خطة سلام تهدف إلى حل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، أعدها رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، ولكنها منحازة بشكل كبير إلى الاحتلال الإسرائيلي وتقضم الحقوق الفلسطينية وثوابته.

فلسطين الاخبارية