السبت 15 أغسطس 2020 07:10 م بتوقيت القدس المحتلة

قلقيلية : وفاة طفل متأثراً باصابته بفيروس كورونا

قلقيلية : وفاة طفل متأثراً باصابته بفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

أعلن محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة، مساء اليوم السبت، عن وفاة الطفل حسن علي أبو خديجة، البالغ من العمر 3 سنوات من مدينة قلقيلية، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا في المشفى العسكري بمدينة نابلس.

كما أكد رواجبة في بيان له نشره عبر "الفيسبوك"، تسجيل إصابة واحدة جديدة بفيروس كورونا من المخالطين في مدينة قلقيلية.

وأشار إلى تعافي ستة مواطنين كانوا مصابين بفيروس كورونا، مبينا أن المجموع الكلي للإصابات النشطة في المحافظة يبلغ 181 إصابة.

والخميس أعلن رواجبة، عن منع حفلات الأعراس وغيرها من المناسبات وكافة أشكال التجمعات والإحتفالات التي كانت سبباً رئيساً في إنتشار هذا الوباء في المحافظة.

وأضاف: "قد أوعزنا إلى الأجهزة الأمنية تنفيذ هذا القرار والتشدد في الإجراءات حيال المخالفين، ونناشد الجميع الإلتزام التام واتباع إجراءات الوقاية والسلامة العامة من تباعد ولبس الكمامات والقفازات والتعقيم.".

وتابع: "سيتم تفعيل لجان التفتيش والرقابة على كافة المنشآت والأسواق والمحال، وسيتم مخالفة كافة المتجاوزين وتحت طائلة المسؤولية القانونية".

وأعلنت وزيرة الصحة الدكتورة مي الكيلة، تسجيل 3 حالات وفاة و498 إصابة جديدة بفيروس كورونا و112 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأضافت الوزيرة الكيلة في تصريح صحفي، اليوم السبت، أن "حالتي وفاة تم الإعلان عنهما صباح اليوم لمريض من محافظة الخليل ومريض من محافظة نابلس، فيما سجلت حالة وفاة ثالثة لمريض في جبل المكبر داخل مدينة القدس".

وأشارت إلى أن الإصابات الجديدة توزعت كما يلي: محافظة الخليل (104)، محافظة نابلس (91)، محافظة بيت لحم (32) محافظة قلقيلية (8)، محافظة رام الله والبيرة (28)، محافظة أريحا والأغوار (1)، محافظة جنين (3)، محافظة طولكرم (36)، محافظة القدس (194)، بينها 179 داخل مدينة القدس، قطاع غزة (1).

وتابعت وزيرة الصحة أن حالات التعافي الجديدة سجلت في: محافظة جنين (5)، مدينة القدس (106)، قطاع غزة (1).

وأوضحت وزيرة الصحة أن نسبة التعافي بلغت 59.9%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 39.5%، وحالات الوفاة 0.6% من مجمل الإصابات المسجلة في فلسطين.

ولفتت وزيرة الصحة إلى وجود 55 مريضاً غرف العناية المكثفة، بينهم 5 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.

المصدر : رام الله الاخباري