إغلاق معبر رفح البري بعد وصول أكثر من 1800 مسافر

F1iNi

رام الله الاخباري:

أعادت السلطات المصرية، فجر الجمعة، إغلاق معبر رفح البري بين مصر وقطاع غزة، الجمعة، بعد فتحه لمدة ثلاثة أيام للسماح بسفر المواطنين العالقين في الاتجاهين، فيما أشارت إحصائيات إلى أن أكثر من 1800 مسافر وصلوا القطاع خلال أيام فتح المعبر.

وقالت الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية والأمن الوطني، إنه "غادر قطاع غزة خلال الأيام الثلاثة لفتح المعبر 1142 مسافراً، في حين وصل القطاع 1841 مسافراً عالقاً من الجانب المصري".

وأشارت إلى أنه تم إجراء الفحص الطبي الأولي داخل المعبر لجميع القادمين، من قبل الأطقم الطبية التابعة لوزارة الصحة، كما تم تحويلهم جميعاً إلى مراكز الحجر الصحي لقضاء مدة 21 يوماً، فيما أرجعت السلطات المصرية 95 مسافراً إلى غزة.

ولفتت إلى أنه تم اتخاذ كافة احتياطات السلامة، وبذلت الجهود الممكنة في سبيل تسهيل سفر ووصول العالقين في الاتجاهين بأمن وسلام، ولضمان منع تفشي الوباء داخل قطاع غزة، حيث وصل في اليوم الأول من فتح المعبر 503 عالقين، إلى جانب 590 وصلوا يوم الأربعاء، و748 وصلوا يوم الخميس.

في حين غادر القطاع عبر المعبر 396 مسافراً الثلاثاء، وغادر يوم الأربعاء 418 مسافراً، والخميس 328 مسافراً باتجاه الأراضي المصرية.