الجمعة 14 أغسطس 2020 09:53 ص بتوقيت القدس المحتلة

"اسرائيل " لحماس : لن نسمح بدخول الاموال القطرية تحت ضغط البلالين

"اسرائيل " لحماس : لن نسمح بدخول الاموال القطرية تحت ضغط البلالين

رام الله الاخباري:

ذكرت وسائل الاعلام الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، أن إسرائيل قد وجهت رسالة شديدة اللهجة إلى حركة حماس، عن طريق الوسطاء المصريين والقطريين.

وبحسب صحيفة "معاريف" العبرية، فإن إسرائيل شددت في رسالتها على أنها لن تسمح بدخول الأموال القطرية إلى قطاع غزة، ولن تسمح بمزيد من خطوات التخفيف تحت ضغط إطلاق البالونات الحارقة التي تطلق صوب مستوطنات الغلاف.

وأوضحت الصحيفة أن إسرائيل، شددت على ضرورة وقف اطلاق البالونات الحارقة تجاه مستوطنات الغلاف، قبل منح الموافقة على دخول الأموال، أو التخفيف عن الضائقة المالية بغزة.

وأوضحت أن جيش الاحتلال يستعد لاستمرار اطلاق البالونات من قطاع غزة، واحتمالية اندلاع تصعيد بسبب الرد على اطلاق البالونات.وفقا لترجمة "عكا".

وهاجمت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي، الليلة الماضية، عدة مواقع عسكرية تابعة لحركة حماس بغزة، رداً على استمرار اطلاق البالونات الحارقة صوب مستوطنات الغلاف.

وتواصل اندلاع الحرائق في المناطق المحاذية لقطاع غزة، بفعل استمرار إطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة من القطاع، فيما تتزايد التهديدات الإسرائيلية لغزة في ظل استمرار إطلاق البالونات.

وتوعد جيش الاحتلال الإسرائيلي، بالرد بكل قسوة وقوة على اطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة، والتي تسببت بعشرات الحرائق في مستوطنات الغلاف.

وعادت البالونات الحارقة التي يُطلقها ناشطون فلسطينيون بالقطاع إلى السقوط على الأراضي الزراعية بمستوطنات "غلاف غزة" بعد توقفها لفترة 7 أشهر في ظل تقدم في تفاهمات الهدوء بغزة.

المصدر : عكا