الخميس 13 أغسطس 2020 08:56 م بتوقيت القدس المحتلة

واشنطن : الاتفاق الاماراتي الاسرائيلي يسمح للمسلمين الوصول الى الاقصى

واشنطن : الاتفاق الاماراتي الاسرائيلي يسمح للمسلمين الوصول الى الاقصى

رام الله الاخباري:

أشاد كبير مستشاري البيت الأبيض وصهر الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​، جاريد كوشنير، باتفاق تطبيع العلاقات بين الامارات العربية المتحدة وإسرائيل الذي تم الإعلان عنه مساء اليوم الخميس.

ووصف كوشنير الاتفاق بـ"التاريخي"، مبينا أن الاتفاق يتيح رحلات مباشرة من ​أبوظبي​ إلى ​تل أبيب​، كما أنه يتيح للمسلمين حول العالم الصلاة في ​المسجد الأقصى​ عبر رحلات مباشرة من أبوظبي إلى تل أبيب.

وأعرب كوشنير عن أمله بأن "تقوم دول جديدة في المنطقة بعقد اتفاقات مماثلة".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء اليوم الخميس، عن توقيع اتفاق هام بين رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد على تطبيع كامل للعلاقات.

بدورها، قالت إيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الاتفاق بين دولة الاحتلال والإمارات من اجل التطبيع هو اتفاق تاريخي.

وبحسب ما كتبت عبر حسابها على موقع تويتر: فإن "اتفاق السلام بين إسرائيل والإمارات اليوم هو انتصار كبير للدبلوماسية والسلام"، على حد وصفها وتعبيرها.

وأعلنت وزارة الخارجية الإماراتية، عن لقاء سيعقد بين وفدين من الإمارات وإسرائيل خلال الأسابيع المقبلة لتوقيع اتفاقيات ثنائية، تشمل مجالات بينها الطاقة والسياحة والرحلات المباشرة والاستثمار والأمن والاتصالات والتكنولوجيا والرعاية الصحية والثقافة والبيئة.

وأكدت الخارجية الإماراتية على أنه سيتم افتتاح السفارتين وفقا للاتفاقية.

ووصفت الخارجية تطبيع العلاقات مع إسرائيل بـ "الإنجاز الدبلوماسي التاريخي"، الذي يعزز السلام في منطقة الشرق الأوسط، وشهادة على شجاعة الإمارات وإسرائيل لرسم مسار جديد.