مسؤول أمريكي: اتفاق السلام بين "إسرائيل" والإمارات كابوس لإيران

واشنطن والتطبيع بين اسرائيل والامارات

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

عقب المبعوث الأمريكي الخاص للسلام، بريان هوك، على الاتفاق الذي تم الإعلان عنه بين الإمارات ودولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال بريان هوك، بحسب ما نقلت وكالة "رويترز" للأنباء: إن "اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل بمثابة كابوس لإيران".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء اليوم الخميس، عن توقيع اتفاق هام بين رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد على تطبيع كامل للعلاقات.

ووفقا لوكالة الانباء الإماراتية الرسمية "وام"، فإن ترامب، ونتنياهو وبن زايد اتفقا في اتصال هاتفي جرى اليوم على مباشرة العلاقات الثنائية الكاملة بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة.

وأعلنت الوكالة الرسمية الإماراتية، عن اجتماع بين وفود من دولة الإمارات وإسرائيل خلال الأسابيع المقبلة لتوقيع اتفاقيات ثنائية تتعلق بقطاعات الاستثمار والسياحة والرحلات الجوية المباشرة والأمن والاتصالات والتكنولوجيا والطاقة والرعاية الصحية والثقافة والبيئة وإنشاء سفارات متبادلة وغيرها من المجالات ذات الفائدة المشتركة.

وألمح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء اليوم الخميس، عن وجود اتفاقات سلام مع دول عربية أخرى، وذلك بعد الإعلان رسميا عن تطبيع العلاقات بين إسرائيل والامارات العربية المتحدة.

وقال ترامب في تغريدة جديدة له عبر "تويتر": "الاتفاق بين إسرائيل والامارات العربية أهم إنجاز منذ 25 عاما وربما نشهد اتفاقات أخرى".

كما وصف ترامب اتفاق السلام الجديد بالانفراجة الكبيرة في منطقة الشرق الأوسط، معربا عن شكره لقادة إسرائيل والإمارات على ما اسماها "شجاعتهم".

وأعرب ترامب عن أمله في أن تطبع البلدان العربية والإسلامية علاقاتها مع إسرائيل، مبينا أن الاتفاق الأخير اتفاق تاريخي.

 

روسيا اليوم