عورتاني: الاستعدادات متواصلة من أجل افتتاح العام الدراسي الجديد

00062434512624284881125614232447

رام الله الاخباري:

قال وزير التربية والتعليم الاستاذ الدكتور مروان عورتاني إن الاستعدادات متواصلة من أجل افتتاح العام الدراسي الجديد في الخامس من الشهر القادم بشكل آمن وصحي.

وأضاف عورتاني في حديث لاذعة صوت فلسطين، صباح اليوم الخميس، أنه يجري العمل على تسجيل محتوى رقمي لكل المراحل التعليمية حيث سيتم بثه عبر قنوات تعليمية.

واشار الدكتور عورتاني إلى أن وزارة الاتصالات تعمل بالتعاون مع شركاء في القطاع الخاص على تمكين كل أطراف العملية التعليمية من رؤية المنصة التعليمية والمتوفر عليها كل استحقاقات التواصل فيما بينهم من خلال توفير شبكات الانترنت في كافة المدارس.

وأوضح وزير التربية والتعليم انه تم تدريب خمسة وعشرين الف معلم حتى الان على استحقاقات التواصل واستخدام المنصات التعلمية، وكل ما يتعلق بالتعليم عن بعد،ً منوها إلى أنه يجري العمل على توفير نسبة كبيرة من أجهزة الحاسوب لتسهيل عملية التعليم الإلكتروني.

وفيما يتعلق بدوام الطلبة أوضح عورتاني أن هناك توجهاً بتجزئة الصفوف من الخامس وحتى الثاني عشر إلى قسمين حيث يداوم كل منهما إما خلال الأيام الزوجية أو الفردية من أجل التقيد بالتباعد الجسدي.

وأكد عورتاني أن الوزارة تتجه نحو عمل ورديتين في اليوم للصفوف من الأول وحتى الرابع، الأولى من الساعة 8 وحتى 11 صباحاً والثانية من 11:30 وحتى 2 على أن يكون الدوام على مدار خمسة أيام، مشيراً إلى أن هذا النظام مرتبط بتطورات الوضع الوبائي.