مجلس التعاون الخليجي يرد على تهديدات تركيا للامارات

مجلس التعاون الخليجي والامارات وتركيا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

استنكر المجلس التعاوني الخليجي، اليوم الثلاثاء، تصريحات وزير الدفاع التركي خلوصي أكار مؤخرا والتي شن فيها هجوما مباشرا وحادا على دولة الإمارات العربية، مشددا على أن أمن الخليج كلٌ لا يتجزأ.

وأكد الأمين العام للمجلس، نايف مبارك الحجرف، خلال استقباله في مقر الأمانة العامة، أردوغان كوك سفير تركيا لدى السعودية، أنهم حريصون على أمن واستقرار المنطقة وتطوير كافة العلاقات مع تركيا ودول الجوار دون التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية.

ووفقا لبيان نشره المجلس على موقعه الإلكتروني، فإن الحجرف شدد على ضرورة الالتزام بمبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة المبنية على حل الخلافات بالطرق السلمية.

وشدد الحجرف على الحفاظ على أمن دول مجلس التعاون الخليجي، وتمسكه بالحفاظ على الأمن القومي العربي ورفض التدخل الخارجي.

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، قد اتهم الامارات بارتكاب أعمالا ضارة في ليبيا وسوريا، متوعدا بمحاسبتها في المكان والزمان المناسبين.

كما اتهم أكار خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة الجزيرة، أبو ظبي بدعم المنظمات الإرهابية المعادية لتركيا، معتبرا أن الامارات دولة وظيفية، تخدم غيرها سياسيا أو عسكريا.

وأضاف وزير الدفاع التركي: إنه "إذا لم توقف الإمارات والسعودية ومصر وروسيا وفرنسا دعمها للواء المتقاعد خليفة حفتر، فلن تنعم ليبيا بالاستقرار"، داعيا إلى دعم حكومة الوفاق المعترف بها دوليا.

في المقابل، طالبت أبو ظبي أنقرة، بالكف عما وصفته بالتدخل في الشأن العربي، والتخلي عن "الأوهام الاستعمارية". وفق تعبيرها.

سبوتنيك