الثلاثاء 11 أغسطس 2020 07:09 م بتوقيت القدس المحتلة

وزارة التربية تعلن عن خطتها لعودة الطلاب الى المدارس

وزارة التربية تعلن عن خطتها لعودة الطلاب الى المدارس

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن تجهيز العديد من السيناريوهات للتعامل مع جائحة كورونا المستجد في الضفة الغربية، أولها التعليم الطبيعي، وثانيها دوام الطلاب بنسبة 50%، وثالثها التعليم عن بعد.

وبحسب مدير عام الصحة المدرسية في الوزارة إيهاب شكري، فإن الوزارة ماضية في العودة الآمنة للمدارس في شهر أيلول/ سبتمبر المقبل بشكل طبيعي، لكن بنسبة 50%.

وقال شكري: "إذا تم فتح المدارس الشهر المقبل، فإنه سيكون جزئيا، حتى انتهاء الوباء، بحيث يداوم الطلاب بالتناوب ويداوم الطالب يوما ويُعطل يوماً وهكذا".

وأوضح أن الصف المدرسي يحتوي على 40 طالب تقريبا، مبينا أنه سيتم دوام 20 طالب في ثلاثة أيام أسبوعيا، والـ20 طالب الآخرين يداومون في الثلاثة أيام الأخرى من الأسبوع. وفقا لحديثه لوكالة "دنيا الوطن".

وطمأن شكري المواطنين بأن الأمور حاليا تسير بسياق طبيعي، رغم إصابة بعض الطلاب واغلاق بعض المدارس، مشيرا إلى أن هناك احتمالية قليلة جداً للإصابة.

ولفت مدير الصحة المدرسية في الوزارة، إلى أن المدارس لا تشكّل أي مصدر للعدوى، سواء في فلسطين أو أي دولة في العالم، داعيا إلى ضرورة وجود برتوكول خاص بوزارة التربية والتعليم، ينسجم مع التطورات العلمية، ويتحدث بشكل دوري.

وأوصى شكري الطلاب بضرورة التباعد الكافي بينهم، بمسافة لا تقل عن مترين، وارتداء الكمامة في التجمعات المغلقة، وغسل اليدين أو تعقيمها باستمرار.

وأشار إلى أن هناك اجتماع للوزارة اليوم، مع اللجنة الوبائية، لتقييم الوضع الصحي في ظل إصابة بعض طلاب الثانوية العامة بفيروس كورونا وما ترتب عليه من إغلاق مدارس.

وأفادت اذاعة صوت فلسطين صباح اليوم، باغلاق كافة المدراس في بلدة جبع جنوب جنين ومدرسة في بلدة عرابة في المحافظة.

وبحسب وزارة التربية فان تم اغلاق المدراس بعد أن تبين أن هناك إصابات بفيروس كروونا في صفوف الطلاب

ويوم أمس أعلنت مديرية تربية وتعليم نابلس عن اغلاق مدرسة بيت امرين الثانوية للبنات شمال نابلس، عقب اكتشاف اصابة بفيروس كورونا.

وقالت مديرية تربية وتعليم نابلس، في بيان، انه تقرر اغلاق المدرسة، عقب اكتشاف اصابة احدى طالبات الثانوية العامة بالفيروس، وتقرر بناء على تعليمات وزارة الصحة حجر كافة الطالبات المخالطات والهيئة التدريسية.

وفي محافظة جنين، أعلن مدير صحة جنين وسام صبيحات، إغلاق مدرسة الشهيد ابو جهاد الثانوية في عرابة ودعوة العاملين والمعلمين والطلاب فيها للحجر المنزلي أثر إصابة أحد طلاب الثانوية العامة بفيروس كورونا.

المصدر : دنيا الوطن