الإثنين 10 أغسطس 2020 08:36 م بتوقيت القدس المحتلة

الرئيس الاسرائيلي : غير معنيين بحرب مع لبنان

الرئيس الاسرائيلي : غير معنيين بحرب مع لبنان

رام الله الاخباري:

جدد الرئيس الإسرائيلي رؤوبين رفلين، اليوم الاثنين، التأكيد على أن إسرائيل غير معنية بحرب مع لبنان، مشيرا في الوقت ذاته إلى استعدادها لمواجهة جميع الاحتمالات، وذلك في ظل التوترات على الحدود الشمالية.

وأشاد رفلين في كلمته أثناء حضوره التمرين الخاص بقادة وحدة غولاني في جيش الاحتلال شمالي فلسطين المحتلة، بجيشه، معتبرا أنه جيش مهني ومجهز.

من جانبه، حذر وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، من خطورة أي حرب جديدة بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، مشددا على أن جيش الاحتلال مستعد لخوض معركة أخرى في لبنان، في حال فرضت عليها.

وأضاف غانتس، خلال جلسة للجنة الخارجية والأمن البرلمانية الإسرائيلية، أن "إذا لم يكن لدينا خيار سوى القتال، فقد يكون لذلك تداعيات خطيرة".

وحسب هيئة البث الإسرائيلية، فإن غانتس أكد أن انفجار لبنان كان يمكن أن يكون أسوأ، لأن حزب الله يحتفظ بالمتفجرات في منازل المدنيين، وفق زعمه.

ولفت إلى أن الواقع الشرق أوسطي غير مستقر، دون يقين وعدم الاستقرار يرافق المنطقة منذ عقد من الزمان.

وشدد غانتس على ضرورة العمل مع دول العالم من أجل إلحاق الضرر بإيران والتأثير على ما يجري داخلها.

بدوره، طالب مندوب إسرائيل المنتهية ولايته لدى الأمم المتحدة داني دانون المواطنين اللبنانيين إلى التبرؤ من الحكومة، ومن حزب الله، نظرا لأنه يعرض حياتهم للخطر، وفق قوله.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أكد في وقت سابق، أنه على أتم الاستعداد لكل السيناريوهات لمواجهة حزب الله اللبناني، نافيا الأنباء التي تتحدث عن تجنبه لمواجهة حزب الله في الوقت الراهن.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية "كان" عن مصادر في جيش الاحتلال، تحذيرها من أن الجيش سيرد بقوة على أي هجوم لحزب الله، مشيرا إلى أن مرافق الدولة اللبنانية ستكون ضمن بنك الاهداف.

المصدر : سبوتنيك