استراليا تسجل ارقاما قياسية بوفيات كورونا

استراليا وكورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت السلطات الصحية الأسترالية، تسجيل حصيلة قياسية في أعداد الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد في ولاية فيكتوريا البؤرة الوبائية الأكبر في البلاد.

وأشار المسؤولون في الولاية إلى وفاة 19 شخصا بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، رغم تراجع عدد الإصابات الجديدة فيها، حيث تم تسجيل 322 حالة إصابة جديدة.

ويعتبر هذا الرقم هو الأعلى منذ تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في أستراليا ديسمبر الماضي، رغم وجود ولايات أخرى لم تعلن حتى الآن عن حصيلة المصابين والوفيات فيها جراء الفيروس.

ومنذ الإعلان عن الفيروس في ديسمبر من العام 2019، سجلت أستراليا أكثر من 21 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد، توفي منهم 314 حالة وفاة.

وبينت أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة كورونا المستجد " كوفيد19"، حتى مساء أمس الأحد، أن الفيروس أودى بحياة 733,345 شخصاً في دول العالم، فيما تخطت حصيلة أعداد المصابين المعلن عنهم حاجز ال 20 مليون، بأكثر من 8 الاف حالة إصابة مؤكدة، تعافى منهم نحو 12 مليون و 887 ألف مريض.

وعلى صعيد الدول العربية أعلنت 18 دولة، بينهم فلسطين، عن وفاة 181 شخصاً متأثرين باصابتهم بالفيروس، وعن اكتشاف 8,355 إصابة جديدة مؤكدة.

وتواصل جائحة كورونا تفشيها في 213 دولة وإقليم ومنطقة حول العالم، حيث اكتشف الأحد، اكثر من 211 ألف إصابة جديدة، وأوقعت خلال ال24 ساعة الأخيرة 4,536 حالة وفاة على الأقل، حسب موقع Wordometers المختص بآخر إحصاءات الجائحة حول العالم.

 

سكاي نيوز