الأحد 09 أغسطس 2020 12:06 م بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يعلن تسجيل 762 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الاحتلال يعلن تسجيل 762 إصابة جديدة بفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

تواصل الارتفاع في أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا في دولة الاحتلال، حيث تم تسجيل 762 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليتجاوز أعداد الإصابات بالفيروس إلى 82 ألف.

وأشارت إلى أن مجموع الحالات النشطة بالفيروس بلغ 24,390 حالة، منها 387 في حال الخطر، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 594 حالة، فيما ارتفع عدد الإصابات التراكمي منذ بداية انتشار الفيروس إلى 82 ألف حالة.

وكان مسؤول اسرائيلي رفيع المستوى، قد كشف الخميس، أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، هي الأعلى عالميا مقارنة بعدد السكان.

ونقلت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية (مكان) عن قال منسق مكافحة "كورونا" في "اسرائيل" البروفيسور روني غامزو، تأكيده أنهم تمكنوا من وقف ارتفاع هذا العدد وربما تقليصه، موضحا أن الهدف الحالي هو خفض الحصيلة اليومية للمصابين إلى بضع مئات حتى مطلع الشهر المقبل.

كما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، الخميس، أن رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يؤيد الوصول لإغلاق كامل في إسرائيل من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، فيما يتواصل تسجيل أرقام مرتفعة من الإصابات.

وقالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، إن "نتنياهو يريد إغلاق كامل ويؤيده في ذلك رئيس نقابة الأطباء، البروفيسور تسيون حجاي، الذي يدعم الإغلاق الكامل لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع".

ومن المقرر أن تعقد حكومة الاحتلال جلسة حاسمة من أجل الخروج برؤية واضحة لمواجهة انتشار المرض، حيث سيتم بحث فكرة الإغلاق الكامل مرة أخرى أو الإغلاق الليلي، أو الإغلاق على المدن الحمراء، التي تسجل أرقاماً مرتفعة من أعداد الإصابات.