السبت 08 أغسطس 2020 09:34 م بتوقيت القدس المحتلة

"هواوي" تتخذ قرارا باهظ الثمن بعد العقوبات الأميركية

"هواوي" تتخذ قرارا باهظ الثمن بعد العقوبات الأميركية

رام الله الاخباري:

من المقرر أن تتوقف شركة "هواوي" الصينية العملاقة للاتصالات، عن انتاج شرائح الهواتف الذكية الأكثر تطورا في سبتمبر المقبل، وذلك بسبب العقوبات الأميركية الأخيرة.

وأعلن الرئيس التنفيذي للشركة "يو شينغدونغ" خلال منتدى بشأن صناعة التكنولوجيا، عن توقف شركته في الخامس عشر من سبتمبر المقبل عن إنتاج شرائح متطورة من طراز "كيرين 9000" نتيجة العقوبات الأميركية، مشيرا إلى أن ذلك سيتسبب بخسائر ضخمة.

وكانت واشنطن قد حظرت هواوي من الوصول إلى المكونات والتكنولوجيا الأميركية، والعديد من الخدمات للهواتف الذكية العام الماضي، حيث تم تشديد هذه القيود في مايو/أيار الماضي.

وأضاف يو: أن "هواتف هواوي لا تحظى بإمدادات من الشرائح ولا تملك الشركة القدرة على تصنيع الشرائح التي كانت تستخدمها في هواتفها الذكية المتطورة، الأمر الذي سيخفض حجم شحناتنا هذا العام إلى ما دون 240 مليون وحدة".

وشنّت واشنطن حملة دبلوماسية لعزل الشركة الصينية التي برزت كمجموعة رائدة في السباق العالمي للتأسيس لإطلاق الجيل الخامس من الإنترنت فائقة السرعة "5جي"، حيث

استجابت الحكومة البريطانية للضغوط الأميركية المتزايدة وتعهّدت في وقت سابق هذا الشهر بإزالة هواوي من شبكتها لتطوير "5جي" بحلول 2027.

يذكر أن هواوي، قد تحولت لأكبر منتج في العالم لمعدات شبكات الاتصالات، إلى محور الخلاف الجيوسياسي بين بكين وواشنطن التي ترى أن الشركة تشكّل تهديدا كبيرا للأمن الإلكتروني.

المصدر : فرانس برس