السبت 08 أغسطس 2020 09:51 ص بتوقيت القدس المحتلة

عودة إطلاق "البلالين" من غزة..حماس: الهدوء انتهى و"إسرائيل" تتوعد

عودة إطلاق "البلالين" من غزة..حماس: الهدوء انتهى و"إسرائيل" تتوعد

رام الله الاخباري:

أكدت وسائل إعلام عبرية، اليوم السبت، العثور على بلالين تحتوي مواد متفجرة انطلقت من قطاع غزة صوب مناطق غلاف القطاع.

وقالت وسائل إعلام عبرية: إنه تم "العثور على حزمة بالونات مرتبطة بجسمٍ مشبوه في كيبوتس نير عوز، وإن خبراء المتفجرات وصلوا إلى المكان للتعامل معها".

وشهد قطاع غزة عودة لإطلاق البالونات الحارقة من جديد، بعد فترة طويلة من الهدوء، في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي في الحصار المفروض على القطاع وعدم الالتزام بتفاهمات التهدئة مع الفصائل الفلسطينية.

وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، قد قصفت مساء الخميس، مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية رداً على إطلاق بالونات حارقة ومفخخة من قطاع غزة.

وقال وزير جيش الاحتلال بيني غانتس: "لن تقبل إسرائيل أي انتهاك للسيادة والضرر لسكان الجنوب، وغزة تحتاج لأن تفهم أنه لا يوجد حل سوى إعادة الجنود الأسرى إلى ذويهم ليتحقق الهدوء الذي سيؤدي إلى النمو الاقتصادي في القطاع".

وأضاف في تغريدة له عبر حسابه على "تويتر": "إذا لم تفهم المنظمات بعد فأذكرهم من يختبر إسرائيل سيتضرر بشدة"، على حد تعبيره.

وفي السياق ذاته، قالت صحيفة الأخبار اللبنانية، إن "حركة حماس وبقية الفصائل أبلغت الوسيط المصري، بأن فترة الهدوء على حدود القطاع ستنتهي قريباً، مع استمرار الاحتلال في التضييق الاقتصادي، وعرقلة تنفيذ مشاريع تنموية كبيرة داخل غزة يمكنها إحداث نقلة في حياة السكان".

وتتهم الفصائل الفلسطينية سلطات الاحتلال الإسرائيلية، بالمماطلة في تنفيذ استحقاقات اتفاقات التهدئة بين القطاع ودولة الاحتلال، في حين يربط الاحتلال بين تنفيذ مشروعات تؤدي لتحقيق تقدم اقتصادي بإنجاز صفقة تبادل للأسرى بين الطرفين تتضمن الإفراج عن جنوده الأسرى في قطاع غزة، فيما ترفض المقاومة هذه المطالب وتؤكد تمسكها بشروطها من أجل إتمام صفقة تبادل الأسرى.