الجمعة 07 أغسطس 2020 08:43 م بتوقيت القدس المحتلة

لبنان ..طواقم الانقاذ تنتشل سيدة على قيد الحياة من بين الانقاض

لبنان ..طواقم الانقاذ تنتشل سيدة على قيد الحياة من بين الانقاض

رام الله الاخباري:

نجحت طواقم الجيش اللبناني التي تشارك في عمليات انتشال الناجين والضحايا جراء انفجار مرفأ بيروت في انتشال سيدة من بين الأنقاض وهي على قيد الحياة.

وبحسب مقطع فيديو تداوله نشطاء لبنانيون على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن السيدة تم انتشالها من تحت الأنقاض وهي ما زالت على قيد الحياة بعد ثلاثة أيام من وقوع انفجار مرفأ بيروت.

وكانت الدماء تغطي وجه السيدة التي تم انتشالها من وسط الركام، فيما أوصلها جنود الجيش اللبناني إلى سيارات الإسعاف المتواجدة في محيط المكان من أجل تقديم الرعاية الطبية في مشافي بيروت.

وارتفعت حصيلة ضحايا الانفجار الضخم الذي هز مرفأ بيروت قبل أيام إلى 149 قتيلا.

ونقلت صحيفة لوريان لوجور" المحلية عن وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الجمعة، أن حصيلة ضحايا انفجار مرفأ بيروت، ارتفعت إلى 149 قتيلاً.

يذكر أن انفجاران، هزا الثلاثاء، العاصمة اللبنانية بيروت، وأديا إلى مقتل العشرات وجرح الآلاف كما تسببا في تشريد ما لا يقل عن 300 ألف شخص.

وأشار وزير الصحة اللبناني حمد حسن، الأربعاء، إلى أن الاتصالات مستمرة مع الدول العربية والأوروبية لتأمين المساعدات الطبية للبنان، ويجري التنسيق لتوحيد اللوائح حسب الاولويات، وما هو مطلوب اليوم اقامة المستشفيات الميدانية في مناطق العاصمة، ومنها مستشفيات عسكرية.

وأوقفت السلطات اللبنانية، الخميس، 16 موظفا في مرفأ بيروت، بينهم مسؤولون كبار على ذمة التحقيق، وذلك عقب الانفجار الضخم الذي هز العاصمة اللبنانية.