الجمعة 07 أغسطس 2020 10:46 ص بتوقيت القدس المحتلة

بيروت: إصابات بين محتجين واعتقال مدير المرفأ للتحقيق بالانفجار

بيروت: إصابات بين محتجين واعتقال مدير المرفأ للتحقيق بالانفجار

رام الله الاخباري:

اندلعت الليلة الماضية، مواجهات بين محتجين وقوات الأمن اللبنانية في العاصمة بيروت، نتيجة التراشق بالحجارة وارتفاع حدة المواجهات، في محيط البرلمان اللبناني وسط بيروت.

ووفقا لوسائل الاعلام، فإن المواجهات اندلعت عقب محاولة القوى الأمنية منع عشرات المحتجين من التقدم باتجاه مقر البرلمان، في أول تحرّك بعد الانفجار الضخم الذي هز مرفأ بيروت.

وأوقفت السلطات اللبنانية، مساء الخميس، 16 موظفا في مرفأ بيروت، بينهم مسؤولون كبار على ذمة التحقيق، وذلك عقب الانفجار الضخم الذي هز العاصمة اللبنانية، وأودى بحياة 137 شخصا وأصاب الآلاف.

ووفقا لمفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية بالإنابة القاضي فادي عقيقي، فإنه تم استجواب أكثر من ثمانية عشر شخصاً بهذا الخصوص، فيما بقي 16 منهم على ذمة التحقيق.

وأوضح في بيان له، أن الأشخاص هم من مسؤولين في مجلس إدارة مرفأ بيروت وإدارة الجمارك ومسؤولين عن أعمال الصيانة في مستودع رقم 12" حيث تم تخزين 2750 طناً من مادة نيترات الأمونيوم.

يذكر أن انفجاران، هزا الثلاثاء، العاصمة اللبنانية بيروت، وأديا إلى مقتل العشرات وجرح الآلاف كما تسببا في تشريد ما لا يقل عن 300 ألف شخص.

وأعلن وزير الصحة اللبناني حمد حسن، أن حصيلة ضحايا انفجار مرفأ بيروت وصلت حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية، إلى 137 قتيلا ونحو 5 آلاف مصاب.

وأشار إلى أن الاتصالات مستمرة مع الدول العربية والأوروبية لتأمين المساعدات الطبية للبنان، ويجري التنسيق لتوحيد اللوائح حسب الاولويات، وما هو مطلوب اليوم اقامة المستشفيات الميدانية في مناطق العاصمة، ومنها مستشفيات عسكرية.

المصدر : عرب 48