الخميس 06 أغسطس 2020 12:26 م بتوقيت القدس المحتلة

نتنياهو يدعم خطة لاعادة الاغلاق الشامل في "اسرائيل "

نتنياهو يدعم خطة لاعادة الاغلاق الشامل في "اسرائيل "

رام الله الاخباري:

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، أن رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يؤيد الوصول لإغلاق كامل في إسرائيل من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، فيما يتواصل تسجيل أرقام مرتفعة من الإصابات.

وقالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، إن "نتنياهو يريد إغلاق كامل ويؤيده في ذلك رئيس نقابة الأطباء، البروفيسور تسيون حجاي، الذي يدعم الإغلاق الكامل لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع".

ومن المقرر أن تعقد حكومة الاحتلال جلسة حاسمة من أجل الخروج برؤية واضحة لمواجهة انتشار المرض، حيث سيتم بحث فكرة الإغلاق الكامل مرة أخرى أو الإغلاق الليلي ، أو الإغلاق على المدن الحمراء، التي تسجل أرقاماً مرتفعة من أعداد الإصابات.

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية قد أعلنت تسجيل 1683 إصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما صادقت اللجنة الوزارية، أمس الأربعاء، على تمديد تعقب الشاباك للهواتف الخليوية لمصابي كورونا لمدة 3 أسابيع أخرى.

وقرر المجلس الوزاري لمتابعة شؤون كورونا "كابينيت كورونا"، مساء أمس الأربعاء، رفع القيود المتعلقة بالسفر والرحلات الجوية من دولة وإلى دولة الاحتلال منتصف الشهر الجاري.

وبحسب ما ذكرت وسائل إعلام عبرية، فإن "كابينيت كورونا" صادق على إلغاء القيود ورفع الإغلاقات المفروضة خلال عطل نهاية الأسبوع، واستئناف الرحلات الجوية بدءًا من 16 أغسطس الجاري.

كما تقرر فتح المحال التجارية ومراكز التسوق ومرافق الترفيه في الحدائق العامة خلال عطل نهاية الأسبوع، والسماح بتنظيم أمسيات ثقافية في أماكن مفتوحة في المناطق التي تشهد انخفاضاً في معدل الإصابات، كما تقرر إغلاق عيني على المناطق التي تعرف على أنها "حمراء" وتشهد ارتفاعا في وتيرة انتشار الفيروس ومعدل الإصابة.