الثلاثاء 04 أغسطس 2020 05:56 م بتوقيت القدس المحتلة

ايقاف 129 عاملاً فلسطينياً عبروا الى الاراضي المحتلة

ايقاف 129 عاملاً فلسطينياً عبروا الى الاراضي المحتلة

رام الله الاخباري:

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، اعتقال نحو 129 عاملاً بذريعة دخولهم للعمل في الداخل المحتل دون تصريح 

وأشارت شرطة الاحتلال إلى اعتقال العمال بذريعة دخولهم دون تصاريح، كما تم اعتقال 14 إسرائيليًا ساعدوهم في الدخول إلى الداخل المحتل.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إن نحو 40 ألف عامل فلسطيني دخلوا للعمل في الداخل المحتل.

وأشارت إلى أن العمال دخلوا فيما سيتم استكمال إدخالهم يوم غد الأربعاء، حيث سيمكثون لمدة ثلاثة أسابيع.

وكان منسق أعمال حكومة الاحتلال الإسرائيلية، قد أعلن الإثنين، السماح بدخول العمل إلى دولة الاحتلال للعمل ابتداء من اليوم الثلاثاء، بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى.

وقال المنسق في بيان له إنه: "سيُسمح اعتبارًا من الثلاثاء الموافق 4/8، بدخول العمال الفلسطينيين إلى إسرائيل حيث سيُسمح بدخول العمال إلى إسرائيل عن طريق المعابر في يوم الثلاثاء الموافق 4/8 لأصحاب تصاريح العمل في كافة القطاعات، وبعد هذا التاريخ لن يُسمح بدخول العمال من المعابر حتى إشعار آخر".

وأضاف: "سيطلب من العمال البقاء في إسرائيل لمدة ثلاثة أسابيع حيث لن يُسمح بعودتهم يوميًا، أما العمال الذين سيعودون إلى مناطق الضفة الغربية قبل انتهاء هذه الفترة فلن يُسمح لهم بالمرور مجددًا عن طريق المعابر إلى إسرائيل حتى إشعار آخر".

وأشار إلى أن أرباب العمل سيقومون بالترتيبات اللازمة لمبيت العمال وسيحرصون على توفير ظروف الرفاهية والتشغيل اللائقة، وأن تاريخ عودة العمال إلى مناطق الضفة الغربية سيكون في يوم الخميس الموافق 27/8.